الشريط الأخباري

هجومان إرهابيان في إيران .. قتلى ومصابين!

موقع بكرا
نشر بـ 07/06/2017 11:15
هجومان إرهابيان في إيران .. قتلى ومصابين!

أفاد مراسل الميادين بإقدام عدد من المسلحين بإطلاق النار على حراس البرلمان الإيراني الأربعاء وقيام عناصر الأمن والشرطة بتطويق البرلمان، مشيراً إلى أنّ بعض المهاجمين لا يزالون داخل أروقة البرلمان.

وبحسب مراسلنا فقد أدت العملية إلى إصابة 8 أشخاص بجروح التي نفذها ثلاثة مسلّحين.

ونقلت وكالات أنباء إيرانية عن النائب في البرلمان الياس حضرتي قوله إنّ 3 مهاجمين قاموا بالعملية بحوزتهم رشاشا كلاشينكوف وحزاماً ناسفاً، في وقت أفادت فيه وكالة تسنيم بمقتل أحد حرّاس الأمن في البرلمان.

ولم تعرف حتى الآن هوية المنفذين ولا دوافعهم.

ونقلت وكالات أنباء إيرانية عن عضو الهيئة الرئاسية في مجلس الشورى الإيراني أكبر رنجبرزادة أنه تم اعتقال أحد مطلقي النار، كما أفادت بوقوع قتيلَيْن و10 جرحى داخل البرلمان.

وقال مدير العلاقات العامة في البرلمان الإيراني إنّ الوضع في البرلمان ممسوك مؤكداً عودة النواب وأنّ الجلسة العلنية مستمرة.

وقال وزير الداخلية الإيراني تعقيباً على الحدث "الأوضاع تحت السيطرة ولا داعي للقلق".

إصابات جراء تفجير انتحاري قرب مرقد الإمام الخميني جنوب طهران

وفي حادث آخر أفاد مراسلنا بوقوع إصابات جراء تفجير انتحارية نفسها قرب مرقد الإمام الخميني جنوب العاصمة الإيرانية بعد قيام ثلاثة مسلّحين باقتحام المكان.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية وقوع عملية إطلاق نار في مرقد الإمام الخميني أدت لإصابة عدد من المواطنين بعد قيام مسلح بدخول الحرم وإطلاق النار على الحضور.

وبحسب مراسلنا، فإنّ الاشتباكات ما زالت مستمرّة في محيط المرقد حيث قُتل أحد المهاجمين، كما تم تفكيك حزام ناسف في محيط المكان.

زادة: السعودية تقف وراء الهجمات على إيران

واتّهم الكاتب والمحلل السياسي الإيراني حسن هاني زادة السعودية بالوقوف وراء الهجمات في إيران، مشيراً إلى تنسيق سعودي – أميركي – صهويني لتنفيذ هذه الهجمات.

وفي حديث للميادين، قال زادة "إنّ السعودي والكيان الصهوني وحلفاؤهما سيدفعان ثمن اعتدائهم ومساعيهم لزعزعة استقرار المنطقة".
وأضاف زادة أنّ العمليّتان اليوم مرتبطتان بأزمة الخليج الحالية الهادفة إلى فصل قطر عن إيران.

أضف تعليق

التعليقات