أعلنت لجنة المتابعة بالأمس عن إضراب شامل وعام اليوم الأربعاء في كافة البلدات العربية بالداخل، وذلك احتجاجا على قيام الشرطة بقتل الشاب محمد طه في كفر قاسم، وعلى انتشار العنف وعدم مناهضة الشرطة له كما يبدو. 

الالتزام بالإضراب كان كاملًا بين السلطات المحلية والمدارس، بينما التزمت المحلات التجارية جزئيًا في الناصرة ومنطقتها، أما في المثلث فقد كان التزام المحلات التجارية أكبر، وفي الجليل ظهر متفاوتًا.

وقد جاء في بيان لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية


يا جماهير شعبنا الراسخة في وطنها


هذا أوان التلاحم والوحدة لصد الهجمة السلطوية الدموية علينا


ان ما يتعرض له شعبنا من هجمة شرسة تستهدف وجودنا على ارضنا وثباتنا على حقنا هي الاشرس منذ النكبة وما بعدها، خاصة، اذ ان المؤسسة الحاكمة من حكومة واذرع سلطوية تصعد سياسة الخنق والاضطهاد، لحرماننا من مقومات الحياة الطبيعية، والعيش بكرامة في وطننا الذي لا وطن لنا سواه. مستغلة حالة الفوضى في الظروف الإقليمية والدولية للتوغل في قمعنا واضطهادنا .

ان سياسة القتل بدم بارد التي ترتكبها الشرطة هي تنفيذ لاوامر عليا، نابعة من العقلية العنصرية الصهيونية الشرسة التي تستهدفنا جميعا، وقادة الحكومة قرروا تصعيد هذه الجرائم وهذه السياسة الوحشية ضدنا.
وآخر تلك الجرائم اغتيال الشهيد محمد محمود طه ابن بلد الشهداء ! وسبقه شهيد النقب الأستاذ يعقوب أبو القيعان رحمهما الله.

في هذه الظروف أقرت لجنة المتابعة مجموعة خطوات نضالية واحتجاجية بهدف التصدي لهذه السياسات ولجم انفلات اجهزة الدولة ضدنا، ومن هذه الخطوات :

- الاضراب العام الشامل، ويشمل جهاز التعليم (باستثناء ما يلزم ليتقدم طلابنا لامتحانات البچروت والتعليم الخاص)، يوم غد الأربعاء السادس من حزيران، والتظاهر عند مفارق البلدات العربية وأمام مراكز الشرطة، في الساعة الخامسة من مساء يوم الاضراب.

- تكون لجنة المتابعة في حال انعقاد دائم وطارئ لمتابعة احداث كفر قاسم ولوضع برنامج كفاحي وبرنامج عمل لأمد طويل.

- تطالب لجنة المتابعة باسم الجماهير العربية بإقالة المفتّش العامّ للشرطة، روني الشيح.

- تطالب لجنة المتابعة بإقالة ضابط مركز شرطة كفر قاسم.

- تدعو لجنة المتابعة جماهيرنا العربية الى المشاركة الواسعة في جنازة الشهيد المقررة اليوم الثلاثاء (6/6) الياعة 6:00 مساء، بعد افراج الشرطة عن الجثمان وبعد تشريح الجثمان.

- تخصيص خطب الجمعة (9/6) للحديث عن جريمة الشرطة وعن آفات العنف ومناهضته في المجتمع العربي وتنظيم نشاطات تشمل وقفات ومسيرات محلية، ومسيرات مشاعل مساء يوم الخميس.

- تنظيم مظاهرة قطرية حاشدة يوم السبت (10/6) بمدينة كفر قاسم الساعة الرابعة عصرا.

- تنظيم مظاهرة قطرية أمام مقر الشرطة العام بتل أبيب وقافلة سيارات تصل للقدس مع تظاهرة أمام مكتب نتنياهو (يعلن عنهم لاحقا).

يا جماهير شعبنا العظيم:

ان المسؤولية الاخلاقية والوطنية للتصدي لهذه الهجمة الشرسة تقع علينا جميعا دون التفات لما قد يفرقنا او لقضايا لا تخدم اهدافنا الجوهرية!

يا شعبنا البطل انه نداء الواجب انه الوفاء لدم شهدائنا.. انه نداء الوطن!

فهلمّ بِنَا جميعنا لانجاح هذه الخطوات ومدها بالزخم الجماهيري والصوت الهادر الذي يقوّض أركان العنصرية والقمع!

انه واجبنا جميعنا ان نتواجد ونشارك في هذه الفعاليات حتى يكون صوتنا واحدا مجلجلا نابضا بأصالة هذا الشعب ونخوته. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]