الشريط الأخباري

إضراب عام وشامل.. دعوات لإنجاحه

يحيى امل جبارين - بُكرا
نشر بـ 06/06/2017 22:37 , التعديل الأخير 06/06/2017 22:37



يشهد الداخل الفلسطيني  الاربعاء، إضراب عام وشامل بقرار من لجنة المتابعة العليا كاحتجاج على قتل الشرطة للشاب محمد محمود طه بدم بارد في فر قاسم.

ويأتي الاضراب بقرار من لجنة المتابعة العليا التي أكدّت على اهمية تنظيم نشاطات في نفس يوم الاضراب لإنجاحه وتعبئة الجماهير له.

ودعت المتابعة الى "الاستجابة لقرار المتابعة والالتزام بالإضراب العام والشامل نصرة للشهيد ولاحقاق الحق في الحياة".

القيادي في الحركة الاسلامية - الشيخ كامل ريّان، قال بحديثه مع موقع بُكرا:"ان القتل والجريمة في المجتمع العربي سواءا كانت من قبل عصابات الاجرام او الشرطة لا يمكن لنا الا ان نطلق عليه ارهاب مدني مسلط وموجه ضد وجودنا في وطننا ويستهدف اعمال الفوضى والاخلال بالنظام والفلتان الامني لجميع مركبات المجتمع".

واضاف:" هذا الامر يجب ان يستنهضنا جميعا قيادة وجماهير ليتسنى لنا الحفاظ على حياة ابنائنا وبناتنا ومستقبلنا في هذا الوطن الذي ما زال ينزف دما منذ اكثر من 100 عام، وعليه نتوخى من جماهيرنا ومؤسساتنا الالتزام جميعا بالاضراب الشامل غدا والمشاركة في الوقفات الاحتجاجية وفي مظاهرة يوم السبت لنرفع صوتنا عاليا امام هذا الارهاب الهمجي الغوغاغي المنبعث من قبل عصابات الاجرام وشرطة اسرائيل على حد سواء".

واختتم كلامه قائلا:"ان انضمام الشهيد محمد طه الى كوكبة الـ ٥٦ شهيدا الذين قتلوا من قبل شرطة اسرائيل لامر مستهجن ومرفوض في الوقت ان المطلوب من الشرطه هو ان تقوم بواجبها في الحفاظ على حياة الناس وليس ان تكون عونا في القضاء عليهم وقتلهم لاتفه الاسباب والمبررات الواهية والتي يشتم منها رائحة العنصريه والكراهيه والحقد الاسود".

تلبية الدعوة

المحامي رضا جابر قال بحديثه مع موقع بُكرا:" عندما تتخذ مؤسساتنا التمثيلية قرارا وخصوصا بهذه الظروف الصعبة، يجب على الجميع الالتفاف وتلبية دعوة قياداتها. نحن في ظرف التكاتف والتناصح والعمل، وليس اوان وضع العثرات والحسابات الجانبية. الشعوب الحية والنابضة هي الشعوب التي تعرف كيف تستشعر الخطر فتتوحد لكي تقف وتواجه التحديات، وهذه هي الساعه التي على مجتمعنا ان يثبت ذلك".

وزاد:"اعرف الانتقاد بالنسبة لجدوى الاضرابات والمسيرات ولكني مقتنع بانه حتى وان كان مفعولها محدودا ولكنها مهمة للابقاء على لحمة المجتمع كفعاليات مشتركة تزيد من التضامن. لذلك دعونا نتصرف كشعب واحد اصحاب مشروع وهم واحد ولاكبر نجاح الفعاليات الوحدوية لنوصل الرسالة الحقيقية عنا، لذلك الدعوة للجميع للمشاركة في اضراب الغد والمشاركة في المظاهرة القطرية يوم السبت".

رئيس اللجنة القطرية لاولياء امور الطلّاب العرب - احمد عبد الرؤوف جبارين، قال بحديثه مع موقع بكرا:" الاضراب طبعا نعلن عن تأييدنا له والتزامنا به وأعلنت عنه المتابعة الذي جاء على اثر الاحداث الاخيرة في كفر قاسم".

واضاف:"ندعو الطلّاب والمدراء والمدارس للالتزام التام بالإضراب يوم غد الاربعاء، الحديث عن كافة المدارس بالوسط العربي".

وخلّص بالقول الى ان:"واشدد على التزامي التام بكل القرارات التي تصدر عن المتابعة وأدعو لانجاح المظاهرات والإضراب المعلن عنه".

أضف تعليق

التعليقات