الشريط الأخباري

لجنة المبادرة العربية الدرزية، تندد بأحداث كفر قاسم

موقع بُـكرا
نشر بـ 06/06/2017 11:41 , التعديل الأخير 06/06/2017 11:41

أصدرت لجنة المبادرة العربية الدرزية بيان، حول احداث مدينة كفر قاسم، واستشهاد الشاب محمد محمود طه، من كفر قاسم، مفاده:

" على خلفية أحداث العنف المستشرية والتي تتجذر وتزداد بشكل مريب في وسطنا العربي, والحاجة الماسة لمواجهتها وبكل السُبُل, خاصة على خلفية تقصير الشرطة وعدم قيامها بواجبها للقضاء عليه وعلى مسبباته ومنفذيه, لا بل بات من المؤكد أنها تقاتل وتعتدي وتقتل من يقاتله, وما جرى في مدينة كفر قاسم الحبيبة بالأمس , يأتي لكل عاقل وذي بصر وبصيرة بالدليل الاضافي والقاطع على وجود وحقيقة هذا الواقع الأليم واللئيم والمُستنكر.

لجنة المبادرة العربية الدرزية تحيي أهلنا الطيبين والكرام في كفر قاسم, وتحيي وقفتهم البطولية والوحدوية ضد العنف والجريمة, متأملين لهم النجاح في القضاء عليهما كآفة خطيرة وسرطان من الضروري اجتثاثه, ونشاطرهم ونشاركهم مشاعر الأسف والحزن والسخط والغضب على فقداننا جميعاً الشهيد المرحوم محمد محمود طه, ونرفع بهذا وبصوت عالي, عساه يخرق جدران الصمت العربي والعالمي, استنكارنا لهذه الجريمة الحكومية الاضافية النكراء ضدنا كعرب, مُحملين الحكومة ورئيس وزرائها ووزير الأمن الداخلي وقائد الشرطة كامل المسؤولية لحصولها, مما يستدعي استقالتهم وتقديمهم للمحاكمة.

كما وتعلن اللجنة تأييدها لقرارات لجنة المتابعة العليا لجماهيرنا العربية والتي تم اقرارها في كفر قاسم, وندعو الى الأخذ بعين الاعتبار الخطوات الحكومية العنصرية الأخيرة المُتمثلة بقانون كامينتس, الذي يجب العمل على الغائه, أو قانون القومية الذي يجب العمل على وقف عملية اقراره النهائية وهذه الجريمة في كفر قاسم وغيرها, كلها تشير الى الحالة العصيبة التي تعمل حكومة الأبرتهايد الحالية تكريسها ضدنا كعرب, كمحاولات بائسة منها لتنكيد عيشتنا وزرع حالة الفوضى واليأس منها و.. و.. , مما يستدعي وجوب رفع منسوب يقظتنا وتكثيف الجهود نحو رفع منسوب وحدتنا النضالية وعدم تمكين من يحلم بأن يجعلنا كالريشة في مهب عنصريتهم أو النيل من وجودنا من تحقيق شيء .
المجد والخلود للشهيد المرحوم محمد محمود طه, ولأهلنا في كفر قاسم التحية الصادقة والمحبة العارمة وتمنياتنا بنصرهم على العنف والجريمة ومن يغذيهما ويحميهما.


لجنة المبادرة العربية الدرزية
 

أضف تعليق

التعليقات