الشريط الأخباري

جريمة إضافية لتدفيع الثمن: الائتلاف لمناهضة العنصرية يتهم مؤسسات تطبيق القانون

موقع بكرا
نشر بـ 05/06/2017 18:12 , التعديل الأخير 05/06/2017 18:12


ارتكب متطرفون يهود جريمة جديدة من جرائم "تدفيع الثمن"، اليوم الإثنين، حين تم الاعتداء وتخريب 5 سيارات وخط شعارات مسيئة وعبارات "تدفيع الثمن" على المركبات وإعطاب إطاراتها.

ونفذت الاعتداءات في منطقتي التلة الفرنسية وبالقرب من منطقة الفنادق في الشارع المجاور، حيث اكتشف السكان في ساعات الصباح أن سيارتهم تعرضت للاعتداء من قبل المتطرفين اليهود، إذ جرى إعطاب إطارات السيارات وخط شعارات "الانتقام".
وفي تعقيبٍ لها، قالت مديرة مؤسسة "مورشتينو" لمتحدثي اللغة الروسية والعضو في ادارة الائتلاف، د. يوليا زيلمنسي: عمليات "تدفيع الثمن" هي عمل جبان وعنصريّ يتوجب علينا أن نرفضه بصورة قطعيّة. علينا رفض كل مظاهر العنصريّة والكراهية في هذا المجتمع.
بدوره قال المحامي نضال عثمان، مدير الائتلاف لمناهضة العنصرية: في الوقت الذي يستمر به السياسيون بالتحريض على قيادات المجتمع العربي، ولا يحاسب رئيس منظمة "لهفا" على تصريحاته العنصرية والتحريضية التي يقوم بإرضاعها لنشطاء اليمين، فلا عجب أن يقوم النشطاء بترجمة هذه التصريحات والاوقال إلى أفعالٍ.
وقال: من المؤسف أن حوادث تدفيع الثمن تكرر، في هذا الشهر سجلت 4 حالات تطرق إليها الإعلام، صمت مؤسسات تطبيق القانون بمختلفها من شرطة ومستشار قضائي في التعامل ولجم الظاهرة يعززها فقط ويدفعها إلى التكرر مجددًا وحتى إلى التوسع.

أضف تعليق

التعليقات