الشريط الأخباري

كيف تنظّمين نوم طفلك خلال شهر رمضان؟

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 05/06/2017 19:14 , التعديل الأخير 05/06/2017 19:14

هل تعانين من ساعات الصوم الطويلة التي تؤدي الى الكثير من التغييرات على النوم عند الطفل، وعدم القدرة على تنظيمها؟ أو حتى ان ساعات نومك قد تكون متعارضة مع ساعات نوم طفلك؟ ومن هنا سنقدم لكِ في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة مجموعة من نصائح حول نوم الاطفال في رمضان لتكون متناسقة مع نومكِ في هذا الشهر الفضيل وللحصول على قدر كافٍ من الراحة.

نوم الطفل في رمضان

هناك العديد من الأمور التي يمكن أن تقومي فيها خلال شهر رمضان في مسعى للحصول على فترات من النوم المريح لكي تتمكني من مواصلة الصيام بطريقة صحية ومن هنا يجب أن يناسب نوم الطفل نوم الأم في كثير من الأحيان لأن هناك بعض الرضع في الشهور الأولى يناسب نومهم نمط حياة الأم في رمضان وعلى الرغم من أهمية نوم الرضع ليلًا، فبعض الأمهات قد يجدن في هذا النمط راحة من مجهود رعاية الرضيع مع الصيام.

ومن هنا يشدد الخبراء على ضرورة عدم تغيير نمط نوم الطفل في هذا الشهر خصوصاً اذا كان معتاداً على النوم مساءً والاستيقاظ نهاراً ويجب الاستمرار عليه بصحة الطفل ونموه.

كما يمكن للأم وضع روتين بسيط وسريع لوقت النوم، من خلال التحميم وتهيئة الاضاءة والهدهدة، حتى يستسلم الرضيع للنوم بسهولة، والمحافظة على استيقاظ الطفل في فترة النهار لأطول مدة ممكنة، باللعب واللهو والنشاط، على أن تكون القيلولة منقسمة لفترتين فترة في منتصف النهار وفترة قبل الإفطار مباشرة، لتستطيعي تناول إفطاركِ بهدوء، ولا تجعلي كل فترة تزيد على 30 دقيقة أو 45 دقيقة على الأكثر.

ومن هنا يجب على الأم العمل قدر الامكان على منع الطفل من أخذ قيلولة في المساء لكي يحين موعد نومه عند فترة الافطار.

أضف تعليق

التعليقات