الشريط الأخباري

اهالي طلاب: نطالب بإضافة "فاكتور" لإمتحان بجروت العبرية

موقع بكرا
نشر بـ 05/06/2017 08:58 , التعديل الأخير 05/06/2017 08:58

اطلقت مجموعة من أهالي الرملة والمثلث مساء امس، السبت، عريضة توجهت بها إلى أهالي الطلاب لحصول على أكبر دعم للمطالبة بإضافة علامات للطلاب الممتحنين ببجروت العبرية الذي جرى بتاريخ 1.6.17 او ما يسمى باللغة العبرية الفاكتور.

وجاء في العريضة التي ذكر فيها السبب ايضًا: نحن الطلاب العرب في البلاد نطالب باجراء تسهيلات اثناء تصليح امتحان بجروت اللغة العبرية لناطقي العربية بمستوى ثلاث وحدات تعليمية الذي اجري في اول شهر حزيران 1/6/2017، ذلك لان صعوبة اسئلة قطعة فهم المقروء في الامتحان قد بلغت ذروتها بالمقارنة مع امتحانات في مواعيد سابقة.

وجاء ايضًا: من الجدير ذكره ان هناك سوالان اثارا الجدل بين الطلاب .الاول بينها ادخل الطلاب في حيرة "هل العلاقة المنطقية هي اضافة ام سبب ونتيجة" وقد تفاجئ الجميع عندما تبين ان الاجابة هي سبب ونتيجة علما ان "ו" التي يقابلها الحرف "و" في اللغة العربية تدل على علاقة اضافة وهي ليست مدرجة في كتاب التدريس المنهجي تحت عنوان "סיבה ותוצאה" على الاطلاق. اما بالنسبة للسوال الاخر، فقد نجح في ايقاع الطلاب في الفخ بعد تخبط شديد في اختيار الاجابة (ציטוט،סלנג)، ناهيك عن صعوبة الاسئله المفتوحة الاخرى.

يشار إلى أنّ معضلة أخرى رافقت هذا الإمتحان وهو نزامنه مع موعد الإفطار الأمر الذي دفع بلجنة أولياء أمور الطلاب القطرية بتقدم بإلتماس مطالبين تأجيله إلا أنه رفض الإلتماس. 

للإطلاع والتوقيع على العريضة يرجى الضغط هنا

أضف تعليق

التعليقات