الشريط الأخباري

تخريج الفوج الأول لمشروع "لوّن بلدك بالحياة"

موقع بُـكرا
نشر بـ 03/06/2017 15:10
تخريج الفوج الأول لمشروع

قام مركز الطفولة بتخريج الفوج الأول لمتطوعي مشروع "لوّن بلدك بالحياة "، خلال لقاء قطري بمشاركة المئات من الشباب والشابات وذلك يوم الجمعة الفائت، في "سينمانا" الناصرة. يهدف المشروع إلى: زرع قيم التّطوّع والقيادة، تعزيز ثقافة التكافل المجتمعي، العمل على مناهضة كافة المظاهر السلبيّة في المجتمع وأهمها العنف المستشري في المدن والقرى العربيّة.

افتتح اللقاء بتوزيع المجموعات التّي توافدت من عدّة بلدان: الناصرة، يافة الناصرة، كفركنا، عيلوط، وعين ماهل، على ورشات متنوّعة. حيث تمّ تفعيل المتطوعين في ورش عمل قام بتنظيمها المرشدون، هدفت بالأساس إلى: توثيق العلاقة ما بين المتطوعين، تعميق وتعزيز روح التّطوّع لديهم، وتقييم المشروع.

كما وتضمّن البرنامج عرض مشاريع تناهض ظاهرة العنف عمل المتطوعون عليها خلال العام الدراسي 2016/2017، حيث مثلت تلك النشاطات تعبيراً ونتاجاً لسيرورة عمل المجموعات في مجالات القيادة الشابة، الهويّة، الاتصال، التغيير المجتمعي، ومناهضة ظاهرة العنف. شملت المشاريع مسرحيّات، أفلام، حملات إعلاميّة وغيرها. خلال البرنامج تمّ تكريم المدارس الداعمة للمشروع والمتطوّعين وتوزيع شهادات وهدايا رمزيّة لتبقى ذكرى عطائهم راية تحفزّهم على الاستمرار في مسيرة التغيير والعطاء المجتمعي.

تقول مركّزة المشروع "سمر عزايزة": يهدف اللقاء القطري إلى خلق حيّز حرّ لتبادل الخبرات والأفكار والانجازات والوقوف عند تقييمها وتحسينها وتطويرها. ويحمل هذا اللقاء جانبا شعوريا وأخر عقلانيا، فإنه شعور جميل تتويج عمل دام عاما كاملا ورؤية مئات من الشباب والشابات من الصفوف العاشرة يحملون مسؤولية تغيير المجتمع، ومن جهة أخرى نحن نرى أن ترسيخ أدوات اتصال سليمة، رفع الوعّي ضد الآفات المجتمعيّة، وترسيخ مفهوم الهويّة والانتماء، هو بداية طريق لخلق مجتمع متسامح وهذا ما ظهر لدى طلابنا من خلال عرض مشاريعهم. فبورك مجتمعنا بأكثر من مائتي طالبا وطالبة، سينطلقون ينطلقن إلى الحياة مع وعيّ لأهميّة التغيير المجتمعي.

من الجدير بالذكر أن مشروع لوّن بلدك بالحياة، الذي يشمل قرابة 27 مرشد/ة و أكثر من 200 متطوّع/ة، بدعم من صناديق كفينا تل كفينا وميبي.

 

تخريج الفوج الأول لمشروع لوّن بلدك بالحياة تخريج الفوج الأول لمشروع لوّن بلدك بالحياة تخريج الفوج الأول لمشروع لوّن بلدك بالحياة تخريج الفوج الأول لمشروع لوّن بلدك بالحياة تخريج الفوج الأول لمشروع لوّن بلدك بالحياة تخريج الفوج الأول لمشروع لوّن بلدك بالحياة تخريج الفوج الأول لمشروع لوّن بلدك بالحياة

أضف تعليق

التعليقات