الشريط الأخباري

القدس:مسيرة رمضانية بمناسبة شهر رمضان الفضيل

زكريا خليل، موقع بكرا
نشر بـ 03/06/2017 12:30
القدس:مسيرة رمضانية بمناسبة شهر رمضان الفضيل

نظمت فرقة الرازم للتراث الشعبي والنشيد الديني والمدائح النبوية مسيرة مشاعل وفوانيس، في حي باب حطة في البلدة القديمة في القدس، بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل.

وأنطلقت المسيرة من أمام باب حطة – أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، وجابت الحارة حتى وصلت إلى جمعية برج اللقلق للمشاركة في إضاءة أكبر فانوس في القدس.

وقال الفنان عبد الجليل الرازم أن المسيرة إنطلقت من أمام باب حطة ومنازل العائلة القاطنة في الحي، وتجولت في حارات وأزقة البلدة القديمة، وأنشدت الأناشيد الدينية والمدائح النبوية إحتفالا بقدوم شهر رمضان الفضيل، وردد الأطفال نشيد " يوحيا" التراثي ، وقالوا " رمضان لينا يوحيا، وكويسة يوحيا، وعريسة يوحيا ، وضو القمر يوحيا" .

وأضاف أن المسيرة تهدف إلى إحياء التراث الشعبي، وإدخال الفرحة والسرور في قلوب المصلين القادمين لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، والاحتفال بقدوم شهر رمضان الفضيل، وتعزيز التواجد الاسلامي في مدينة القدس ومحيط المسجد الأقصى، لإثبات عروبة وإسلامية المدينة .

وشارك في المسيرة 42 فردا من عائلة الرازم من الأطفال والفتيات والرجال، وتقدم المسيرة شبان يرفعون الرايات على الطريقة الصوفية، بينما إستخدم الرجال الكؤوس النحاسية والطبول والدفوف والمزاهر والطبلة والمشاعل.

وأرتدى الرجال والأطفال زيا تراثيا فلسطينيا سوريا ضم الكوفية الفلسطينية والسروال والعباءة والقمباز والطربوش، والفتيات إرتدين الأثواب الفلسطينية المطرزة.

يشار إلى أن فرقة الرازم للتراث الشعبي تأسست في عام 1998، وفي البداية كانت تستقبل حجاج بيت الله الحرام، وعدد أفرادها خمسة أخوة ، فيما أصبحت تضم حاليا 42 فردا من كبار السن والشبان والأحفاد.

القدس:مسيرة رمضانية بمناسبة شهر رمضان الفضيل القدس:مسيرة رمضانية بمناسبة شهر رمضان الفضيل القدس:مسيرة رمضانية بمناسبة شهر رمضان الفضيل القدس:مسيرة رمضانية بمناسبة شهر رمضان الفضيل

أضف تعليق

التعليقات