الشريط الأخباري

سفيرة فلسطين في هولندا تطلع محكمة العدل الدولية على جرائم الاحتلال

موقع بكرا
نشر بـ 02/06/2017 23:09
سفيرة فلسطين في هولندا تطلع محكمة العدل الدولية على جرائم الاحتلال

اطلعت سفيرة دولة فلسطين لدى مملكة هولندا والمنظمات الدولية في لاهاي، روان سليمان، اليوم الجمعة، مسجل محكمة العدل الدولية (ICJ) القاضي البلجيكي فيليب كوفرور، على التطورات الفلسطينية والجرائم الممنهجة وواسعة النطاق التي تقوم بها سلطات الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل وحقوقه.
وأكدت السفيرة سليمان خلال اللقاء الذي عقد في المقر الدائم للمحكمة في قصر السلام بمدينة لاهاي، على الدور الهام الذي تقوم به المحكمة ومساهمتها في تحقيق القانون والعدالة الدولية خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والرأي الاستشاري الذي أصدرته محكمة العدل الدولية في العام 2004 بشأن عدم شرعية بناء الجدار والذي يوفر الأساس القانوني الذي استندت إليه جميع الدراسات القانونية حول فلسطين.
من جهته أكد مسجل المحكمة القاضي كوفرور، على الدور الذي تقوم به المحكمة في تحقيق السلام والأمن الدوليين، ومن ذلك ابداء الرأي الاستشاري القانوني للمساعدة في حل النزاعات بين الدول بالطرق السلمية، منوها الى أن هذا الدور مشروط بقبول أطراف النزاع بالولاية القضائية للمحكمة كشرط أساسي لعمل المحكمة.
وفي نهاية اللقاء قامت السفيرة سليمان بتوجيه دعوة لرئيس محكمة العدل الدولية، لزيارة دولة فلسطين في أقرب فرصة والذي أعرب عن رغبته الأكيدة في تلبية الدعوة.

أضف تعليق

التعليقات