الشريط الأخباري

نقل "رمضان ماركت" للملعب البلدي بدلا من ساحة بلدية الطيرة

يحيى امل جبارين - بُكرا
نشر بـ 01/06/2017 22:38
نقل

أعلنت ادارة " رمضان ماركت" عن نقل المشروع الى الملعب البلدي في الطيرة بدلا من إقامته على ساحة بلدية المدينة.

يأتي هذا خلال المؤتمر الصحفي الطارئ الذي عقدته ادارة المشروع بسبب الجدل الواسع الذي اثير في اعقاب انقسام المواطنين لمؤيدين ومعارضين للمشروع.

واكدّ نائب رئيس بلدية الطيرة، سامح عراقي خلال المؤتمر، انّ " نقل المشروع الى الملعب البلدي سببه المحافظة على البلد الواحد وعدم جرّها الى وحل الفتن".

وسيفتتح " رمضان ماركت" فعاليّاته في الثامن من حزيران وحتى السادس عشر من حزيران.

يذكر بانّه كانت هناك مخاوف من تغيّب مشهد المشروع هذا العام عن الطيرة بعد ثلاثة مواسم ناجحة.

في الطيرة رمضان يجمعنا لا يفرقنا

وقال المحامي فؤاد سلطاني من تجمّع الطيرة بحديثه مع موقع بُكرا:" في الطيرة رمضان يجمعنا لا يفرقنا. من حق أي إنسان أن يبدي رأيه بحُرية كاملة وأن يعارض أو يؤيد أو ينتقد أي مشروع أو فعالية أو نشاط يقوم به أي شخص أو مجموعة ما في البلد. كذلك من حق أي شخص أو مجموعة أو أي حزب سياسي، القيام بفعالياته وعرض نشاطاته كما يراه منسجماً ومناسباً لبرامجه وأجنداته وأفكاره. بشرط أن يكون العمل أو معارضته ضمن حدود النقاش المتسامح والمتقبل للرأي الآخر وأن يراعي ظروفنا ومعتقداتنا وآرائنا المتعددة".

واختتم كلامه قائلا:"كي نبقي مجتمعاً ديمقراطياً ومتنوراً وعروبياً أصيلاً، علينا رفض أي محاولة لفرض الهيمنة على أحد من قِبٓل أي طرف كان، حتى لو كان الطرف السائد أو رأي الأكثرية. فمن حق الأقلية عرض مشروعها ومحاولة نشر أفكارها تماماً كما حق الأكثرية. السنا أصحاب مقولة أن الإختلاف في الراي لا يفسد في الود قضية. وكل رمضان وأهل بلدنا بخير".

رب ضارة نافعة

وقال تميم ابو خيط بحديثه مع موقع بُكرا:" رب ضارة نافعة ! لقد قامت قيامة بعض معارضي بلدية الطيرة ومعارضي نجاحها بسبب قرارها تبني مشروع رمضان ماركت واستضافته في ساحة بلدية الطيرة . وجر هؤلاء المعارضون معهم بعض الشباب السذج وبعض ذوي المصالح ليمارسوا ضغطا على أئمة المساجد كي يطلبوا من البلدية استعمال ساحة البلدية للصلاة في ليالي رمضان ماركت ".

واضاف:"وقد قطعت ادارة رمضان ماركت عليهم الطريق بقرارها نقل فعاليات رمضان ماركت من ساحة البلدية الى الملعب البلدي ".

وانهى كلامه قائلا:" تفضلوا ، تعالوا صلوا في ساحة البلدية في ليالي رمضان ماركت فذلك حلال أكبر ! وسنصلي معكم . نحن بدورنا سنوسع فعاليات رمضان ماركت بسبب اتساع المكان ، والحمد لله ، وشكراً لكم على هذه المساعدة . دفشتني - نفعتني !".

نقل رمضان ماركت للملعب البلدي بدلا من ساحة بلدية الطيرة نقل رمضان ماركت للملعب البلدي بدلا من ساحة بلدية الطيرة نقل رمضان ماركت للملعب البلدي بدلا من ساحة بلدية الطيرة نقل رمضان ماركت للملعب البلدي بدلا من ساحة بلدية الطيرة نقل رمضان ماركت للملعب البلدي بدلا من ساحة بلدية الطيرة نقل رمضان ماركت للملعب البلدي بدلا من ساحة بلدية الطيرة

أضف تعليق

التعليقات