مع حلول شهر رمضان المبارك، تطلق بلدية شفاعمرو وشبكة المراكز الجماهيرية سلسلة فعاليات متنوعة الغرض منها إشراك أهل المدينة فيها وتأكيد ميزات هذا الشهر الفضيل. ويحفل البرنامج بفعاليات يومية لمختلف الأجيال وفي جميع احياء البلد.

بعد النجاحات التي حصدها البرنامج التثقيفي "انت الربحان في رمضان" يستمر البرنامج هذه السنة الثالثة على التوالي، إذ تجوب "سيارة رمضان" في أحياء المدينة كلها في مسابقات معلومات تسأل الناس والمواطنين أسئلة عامة من روح الشهر الفضيل وتوزع الجوائز على المشاركين. اما تواريخ المسابقة والمكان فهي كالتالي: 5.17 .29: أحياء عين عافية , أبو شهاب, وادي الحمام، 2.6.17 : أحياء ظهر الكنيس, عصمان ووادي الصقيع 5.6 : أحياء العين , مرشان والزيود، 9.6 الحي الأخضر , الفوار والوسطاني، 14.6 باب الدير, الهوارة والشارع الرئيسي،19.6 أحياء عجروش والكرك 21.6 : أحياء البرج , المطلة والخروبية، 23.6 سوق شفاعمرو، 24.6.17 حي الميدان.
في القلعة لقاؤنا قبل الإفطار كل يوم اثنين واربعاء وجمعة من الشهر الفضيل ستفتح القلعة ابوابها أمام أبناء الشبيبة والأطفال لفعاليات مشتركة منها: ألعاب طاوله, بينج بونج, ألعاب أيام زمان, إكس بوكس, عروض أفلام للأطفال وغيرها من المفاجآت من الساعة 16:00-18:00.
وكما في كل عام، تشهد ملاعب شفاعمرو في الحارات المختلفة دوريات كرة قدم متميزة وتنطلق هذه السنة ثلاث دوريات وهي "دوري الاحلام" في ملعب الكرك و"دوري الاخلاق" في ساحة مدرسة الخروبية ودوري "التعايش" في ساحة وادي الصقيع. تتم المباريات يومياً خلال الشهر بمشاركة مئات اللاعبين الساعة 10:00 مساءاٌ.

وخلال الشهر المبارك سيتم إحياء أمسية رمضانية كبيرة في 17.6.17 بعد الإفطار تشمل عروض فنية لجميع أفراد العائلة, فقرة فنية للأطفال مع فرقة فانتازيا, عرض سحري لجميع أفراد العائلة مع الساحر أمجد زعبي, أغاني رمضانية وفولكلورية مع فرقة الفنون الشعبية بمصاحبة المطرب سهيل خليلية , فرقة ضو القناديل للدبكة, أكشاك , مهرجين ومفاجآت أخرى وذلك يوم . كما وسيتم احياء عدة مسيرات رمضانية بعد الافطار وتشمل فرقة منشدين وطبالين يرافقهم راقص التنورة ,راكبي الأخشاب ودمية للأطفال في جميع الاحياء اولها سيكون يوم الجمعة 3.6 في الحي الاخضر والفوار، 9.6 احياء الميدان والبصلية، 14.6 حي عصمان، 16.6أحياء عين عافية, أبو شهاب، 19.6 أحياء الخروبية والبرج،


رئيس البلدية أمين عنبتاوي قال في هذا السياق: " الفعاليات الرمضانية المتنوعة الدينية والثقافية والتربوي والرياضية والتي تلائم جميع الاجيال وتوحد جميع الاحياء تأتي هذ السنة من خلال شبكة المراكز الجماهيرية ونتمنى على أهلنا جميعًا المشاركة في الفعاليات المختلفة اَملين ان تُرسم البسمة على وجه الكثيرين. رمضان كريم وكل عام والجميع بخير".



استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]