نظمت بلدية شفاعمرو يومًا دراسيًا بعنوان "يوم توعية مجتمعي لتقبل ودمج محدودي القدرات العقلية والتطويرية في المجتمع" تحت شعار " شفاعمرو تتقبل الاخر" في قاعة الأشكول بايس. بحضور أمين عنبتاوي رئيس بلدية شفاعمرو، ريفا موسكال- مدير عام كيرن شاليم، سيجال يهلومي-مدير عام اكيم اسرائيل. كما وحضر اليوم عمال اجتماعيين ومستشارات مدارس وأهالي وطلاب المدارس من مدرسة نعمت، مدرسة الشاملة أ، المدرسة الثانوية الشاملة "ب"، مدرسة الكاثوليك، مدرسة النور ومدرسة عمال.

يأتي هذا اليوم كثمرة جهود مباركة وعمل دؤوب بأشراف بلدية شفاعمرو ومكتب الخدمات الاجتماعية في البلدية ومديره فريد شاهين والعاملة الاجتماعية جوليانا خوري، مركزة موضوع محدودي القدرات العقلية والتطويرية ،وبالتعاون الفعال والهام مع رئيس فرع أكيم شفاعمرو يوسف راشد والعامل الاجتماعي السيد كريّم مطر من اكيم اسرائيل ومديرة مركز التأهيل المهني في شفاعمرو منتهى قصقصي.

حمل هذا اليوم بين طياته رسالة إنسانية رائعة تهدف الى تقبل الاخر في المجتمع ودمجه في جميع مجالات الحياة وخاصة مجال العمل . تم رفع شعارات في ساحة الاشكول لدعم هذه الرسالة بمشاركة طلاب المدارس. كما وقام طلاب مدرسة الكاثوليك بعزف معزوفات موسيقية جميلة استقبالا للحضور الكريم، وتم عرض منتوجات مميزة ثمرة اعمال نزلاء مركز التاهيل المهني وطلاب مدرسة النور . قام بعرافة اليوم الصحفي حسين الشاعر.

استهل البرنامج بكلمة ترحيبية رئيس البلدية امين عنبتاوي والذي رحب بالحضور الكبير وقال: أثمن عالياً هذا اليوم الهام وأشكر جميع المؤسسات التي عملت من اجل انجاحه. الفعالية والبرنامج التي تدمج كل ابناء البلد الواحد هي برامج مباركة وهذا اليوم يدمج كل ابناء البلد الواحد تحت شعار "شفاعمرو تتقبل الاخر". اما كلمة رئيس جمعية اكيم المتمثّلة بالسيد يوسف راشد تمحورت بأهمية رسالة هذا اليوم العظيم والذي يسلط الضوء على موضوع دمج ذوي القدرات الخاصة بالمجتمع. كما واشارت مديرة عام صندوق شاليم السيدة ريفا موسكال الى دعم الصندوق لمشاريع جمه من اجل هذه الأفراد، والتأكيد على ان المجتمع الحضاري لا يكتمل الا باعتبار هذه الأفراد جزءاً مهماً في المجتمع.
واستمع الحضور إلى مقطع موسيقي قدمه نزلاء مؤسسة رند الطيرة بإدارة المدرب محمد سلامة كما تحدثت العاملة الاجتماعية-جوليانا خوري من مكتب الخدمات في بلدية شفاعمرو عن الخدمات التي يقدمها قسم الخدمات الاجتماعية. 

الكلمة الأخيرة لمديرة مركز التأهيل المهني منتهى قصقصي بعنوان "عمل وأمل". والتي شددت بدورها على أهمية تعاون والتواصل مع الأهالي واعتبارهم شركاء مساندين وداعمين لمسيرة العمل والعطاء للأشخاص محدودي القدرات. وبالإشادة برسالة المركز بأن التحديات الذهنية لهذه الأفراد يجب ان لا تحد من حقهم في السعادة والاندماج في المجتمع كافراد فعالين ومنتجين بدعم طاقم العمل، كافة مؤسسات المجتمع الاهل والمجتمع عامةُ.


الفقرة الأخيرة في البرنامج، شاهد الحضور عرض مسرحية "الاحلام البسيطة "،لأشخاص محدودي القدرات، يدمج العمل تطرق للأخر وللمختلف في المجتمع ولرغباتهم وطموحاتهم بالاندماج الفعلي في المجتمع.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]