الشريط الأخباري

د. علي وتد يواصل اشغال منصبه كرئيس للمعهد الاكاديمي العربي للتربية في بيت بيرل خلال السنة الدراسيّة 2017/2018

موقع بكرا
نشر بـ 01/06/2017 12:34 , التعديل الأخير 01/06/2017 12:34



يواصل د. علي وتد، رئيس المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كليّة بيت بيرل، اشغال منصبه خلال السنة الدراسيّة المقبلة 2017/2018، وذلك على اثر توجّه رئيسة الكلية، بروفيسور تمار أريئاف، إليه بطلب لمواصلة عمله، علمًا أنّه كان قد قرّر ترك منصبه بعد أن أشغله على مدار خمس سنوات، وكان قبلها قد أشغل وظيفة المركّز الاكاديمي ونائب رئيس المعهد على مدار عشر سنوات، وقد جاء قرار د. علي وتد هذا ليتسنى له التفرّغ للدراسة والبحث وتحقيق النجاحات والانجازات في ميادين أخرى. وبعد تفكير معمّق ومن منطلق المسؤولية تجاه المعهد وطلابه والعاملين به ومن منطلق المسؤولية الاخلاقية والقومية لرسالة المعهد فقد قرر د. علي وتد الاستجابة لطلب رئيسة الكلية لمواصلة عمله كرئيس للمعهد حتى نهاية السنة الدراسية 2017\2018.

ويذكر أنّ د. علي وتد قد ساهم بشكل كبير في نجاح المعهد بحيث قاده نحو تبوّأ المراتب الأولى في تصنيف كليّات اعداد المعلمين في اسرائيل العربيّة والعبريّة على حدٍ سواء، من حيث معطيات القبول للطلاب الدارسين في المعهد، وذلك وفق تصنيف وزارة التربية والتعليم. كما أدخل العديد من البرامج والمشاريع التعليميّة والتربويّة الاستثنائيّة وبرامج اللقب الثاني التي ينفرد بها المعهد، وعمل بناءً على رؤية شموليّة ترتكز على الكيف والجودة.

ويشار إلى أنّ د. علي وتد هو محاضر وباحث وخبير في مجال اللغة العبرية، اللغة العبرية في العصور الوسطى، العبرية لدى اليهود السومريون، ثنائية اللغة والتأثيرات بين اللغة العربية والعبرية.

أضف تعليق

التعليقات