الشريط الأخباري

تخفيض في اسعار المياه من تاريخ 1.6.17

موقع بُـكرا
نشر بـ 01/06/2017 11:14
تخفيض في اسعار المياه من تاريخ 1.6.17

عقب انخفاض في اسعار المياه، تسعيرة المياه تصبح 6.54 شاقل للكوب الواحد من الكمية المحدده للنفس وهي 3.5 كوب ماء، بدل 7.659 شاقل كما كانت التسعيرة. يشار الى ان التسعيرة على الاستهلاك الزائد ستبقى كما هي 12.327 شاقل للكوب.

اقرت سلطة المياه يوم امس الاحد على تخفيض بنسبة 14.5% من تسعيرة كمية 3.5 كوب المحددة للشخص، المعدة للاستهلاك البيتي، وسيدخل هذا التخفيض حيز التنفيذ ابتداء من 1.6.17. وياتي هذا التخفيض بسبب اعادة الميزات لشركات استخراج المياه الخاصة لدعم وتوفير مياه الاستخدام المنزلي.

يشار الى ان تسعيرة المياه ستقسم على النحو التالي: للاستهلاك الفردي للشخص، وهي كمية محددة ل- 3.5 كوب ماء في الشهر الواحد، وبتسعيرة منخفضة نسبيا، وليس اقل من استهلاك 7 كوب للشقة الواحدة. اما في ما يتعلق بالاستهلاك الزائد عن هذه الكمية المحدودة، فستبقى التسعيرة كما كانت عليه سابقا.

يذكر انه في السنوات الاخيرة بلغت التخفيضات على اسعار المياه نسبة 30%، وذلك عقب الاصلاحات التي اجريت في هيئات المياه. وفي حينه كانت تسعيرة كوب المياه الاولى 9.26 شاقل، وتسعيرة الكوب الزيادة 14.91 شاقل.

ضف الى ذلك الانخفاض على اثمان المياه للمزارعين، والتي انخفضت بنسبة 20% للكوب في المرحلة الاولى. كذلك سيتم تخفيض اخر بقيمة 10% في السنتين القادمتين. وبذلك يكون الانخفاض قد بلغ 30%.

واخيرا ننوه الى ان هذه التخفيضات هي بمثابة جزء من اتفاقية الائتلاف في الحكومة بين حركة "شاص" وحزب الليكود.

هذا وعقب السيد عماد الصانع، مدير هيئة مياه رهط على هذه التخفيضات، حيث قال: يسرني جدا كجزء من منظومة هيئة المياه ان ازف هذه البشرى لأهلنا في رهط، خاصة ونحن في اوائل الشهر الفضيل. فباعتقادي ان هذه التخفيضات ستوفر على الاهالي مبالغ لا يستهان بها سنويا.
واضاف الصانع: نحن جزء لا يتجزأ من اهلنا وناسنا، فلذا نألم لما يؤلمهم ونفرح لما يفرحهم. فلذا اتوجه الى مواطنينا الكرام بأحلى واغلى التهاني بحلول شهر رمضان المبارك. اعاده الله علينا وعلى الجميع باليمن والخير والبركات. وكل عام والجميع بالف خير. 

أضف تعليق

التعليقات