الشريط الأخباري

عصام مخول: لرفع صوت أممي واضح ضد جرائم هذه الحكومة ومن أجل إنهاء الاحتلال

موقع بكرا
نشر بـ 01/06/2017 10:20 , التعديل الأخير 01/06/2017 10:20



تشهد مدينة حيفا يوم الإثنين المقبل، الخامس من حزيران، مظاهرة عربية يهودية واسعة في الذكرى الخميس لجرب حزيران العدوانية عام 1967، واحتلال القدس الشرقية والضفة الغربية وقطاع غزة والجولان العربي السوري، تحت عنوان "فليسقط الاحتلال".

وستنطلق المسيرة في التاسعة والنصف مساءً من ساحة الحناطير (ساحة باريس) في البد التحتي نحو شارع يافا، مرورًا بميدان إميل حبيبي وشارع ألنبي، لتُختتم في ساحة الأسير في الحي الألماني.

وتشارك في الدعوة للمظاهرة القوى التالية: الحزب الشيوعي الإسرائيلي، الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، كتلة السلام، نساء بالسواد، حركات النساء الديمقراطيات، ميرتس، حراك "نقف معًا"، نكسر الصمت، مقاتلون من أجل السلام، منتدى العائلات الثكلى، ومعهد إميل توما للدراسات الفلسطينية والإسرائيلية.

وقال رئيس معهد إميل توما النائب السابق عصام مخول: هذه المظاهرة هدفها إسماع صوت مشترك يهودي عربي بديل عن البلادة الاحتلالية الطاغية والمنتشرة والمترسخة بعد خمسين عاما من الاحتلال وموبقاته وجرائمه، وفي ظل حكومة الرفض والعنصرية والضم والممارسات الفاشية في المناطق المحتلة برئاسة نتنياهو بينيت ليبرمان. ونحن ملزمون وملتزمون بتحويل العام الـ50 للاحتلال، كل من موقعه، الى عام للتحشيد ودعوة جماهير الإسرائيليين والفلسطينيين، وتنظيمات السلام المحلية والعالمية، لخوض النضال دون هوادة لإنهاء الاحتلال.

أضف تعليق

التعليقات