الشريط الأخباري

كيف يمكن صناعة فانوس رمضان؟

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 31/05/2017 10:21
كيف يمكن صناعة فانوس رمضان؟
thinkstock

اذا كنت تبحثين عن أعمال يدوية يمكن للاطفال تحضيرها في رمضان، ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة، حيث سنقدم لكن واحدة من أفضل الحرف اليدوية التي يمكن مساعدة الطفل على القيام بها وتكون رمزاً لهذا الشهر وهو فانوس رمضان.

طريقة صناعة فانوس رمضان

اللوازم والأدوات

- كرتون مقوّى بحجم كبير

- مشرط مدبب الطرف

- قلم رصاص

- ممحاة

- مسطرة

- شريط لاصق عريض

- ألوان مائية أو خشبية

- خيط طويل

طريقة التحضير

على أحد أطراف الكرتون المقوي ساعدي طفلك على رسم مثلث متساوي الأضلاع، رأسه نحو الأعلى وقاعدته نحو الأسفل، ومن ثم مستطيل من قاعدة المثلث المتساوي الأضلاع على ان يتم اغلاق قاعدته السفلية بخط عارضي.

ومن ثم ارسموا خطاً مائلاً من نهاية الضلع العلوي للمستطيل المشترك مع قاعدة المثلث مع النقاط التي حدّدت في الخطوة السابقة، بحيث يصبح المستطيل عريضاً من الأعلى وضيقاً من الأسفل. باستخدام الممحاة يتمّ محو الخط الخارجي للمستطيل مع المحافظة على الخطّ المائل المشكّل له.

ومن بعدها يرسمون خطاً مستقيماً على امتداد هذه النقطة بحيث يكون متوازياً مع خط قاعدة المستطيل الضيقة، وخطاً مائلاً نحو الخارج من زاوية قاعدة المستطيل الخارجية وحتى نهاية الخط المرسوم في الخطوة السابقة من كلا الزاويتين.

يحدّد الشكل الناتج من الخطوات السابقة باستخدام المشرط من حدوده الخارجية حتى يتحرّر بالكامل من الكرتون المقوّى، وبذلك نكون قد حصلنا على أحد أضلع الفانوس الأربعة.

تكرر الخطوة السابقة على ثلاث مرات إلى حين الحصول على ثلاث رسمات متطابقة لضلع الفانوس الناتج.

ومن ثم اثنوا الأضلع الأربع للفانوس من ضلع المستطيل الضيق بزاوية مائلة نحو الخارج، مع المحافظة عليها وبعدها تجمع الأضلع الأربعة للفانوس مع بعضها البعض حتى تتخذ شكل مجسم الفانوس، ثم تلصق مع بعضها البعض باستخدام الشريط اللاصق.
 

أضف تعليق

التعليقات