الشريط الأخباري

"الحرب" الإعلامية القطرية السعودية تستعر!

موقع بكرا
نشر بـ 30/05/2017 23:17 , التعديل الأخير 30/05/2017 23:17

اشتباكات عنيفة تدور من جديد بين قطر والسعودية بعد تبادل اتهامات بين وسائل إعلام سعودية وإمارتية من جهة، ووسائل إعلام قطرية من ناحية أخرى، على خلفية نشر تصريح نسب للأمير القطري تميم بن حمد على موقع وكالة الأنباء القطرية، قال فيه إنّ إيران تمثل ثقلاً إقليمياً وإسلامياً لا يمكن تجاهله، وليس من الحكمة التصعيد معها.. ,أنّ قطر تتعرض لحملة ظالمة تزامنت مع زيارة الرئيس الأميركي إلى المنطقة، وتستهدف ربطها بالإرهاب".

السجال الأعنف جاء من صحيفة الراية القطرية التي شتمت المنابر الإعلامية التي تهاجم قطر وقالت إنّ الدوحة لن تغيّر من ثوابتها ولا تريد وصاية من أحد".

أما على مواقع التواصل الاجتماعي فقد انتشر هاشتاغ "الإعلام السعودي ينزلق للأعراض" بكثافة وذلك رداً على ما نشرته صحيفة الاقتصادية السعودية التي هاجمت الأمير القطري السابق حمد بن خليفة آل ثاني وزوجته الأميرة موزة بنت ناصر المسند.

من جهته ردّ رئيس تحرير جريدة "العرب" عبد الله بن حمد العذبة على حسابه الشخصي على "تويتر" متسائلاً "منذ متى تتخلى السعودية عن فروسيتها ويتطرق إعلامها للنساء؟".

في المقابل، انتشرت هاشتاغ "قطر تسيئ للملك سلمان" في ردّ على الهاشتاغ السابق.

وكان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية القطرية قال إن موقف بعض وسائل الإعلام والقنوات الفضائية، باستمرار نشر التصريحات المكذوبة والتعليق عليها هو أمر يثير التساؤل حول دوافع وسائل الإعلام هذه.

المصدر: الميادين
 

أضف تعليق

التعليقات