الشريط الأخباري

لجنة الدفاع عن اوقاف حيفا تودع مبلغ إضافيّ نحو تحرير مقبرة الاستقلال

موقع بكرا
نشر بـ 30/05/2017 00:02
لجنة الدفاع عن اوقاف حيفا تودع مبلغ إضافيّ نحو تحرير مقبرة الاستقلال


استمرارًا لمساعي "متولي وقف الاستقلال والجرينة في حيفا"، بالتعاون مع لجنة المتابعة وكافة الأطر السياسيّة والحراكات الشبابيّة، لإنقاذ مقبرة الاستقلال من شبح المصادرة والبيع، خاصةً وأنّ المحكمة المركزية كانت قد أصدرت قرارها عام 2013 بإعادة ما بيع من المقبرة للشركات الإسرائيلية "راتين مئير" و- "شموئيل رونين" في اواسط التسعينات للمالك الأصلي- وقف حيفا، شرط أنّ يقوم متولو حيفا بإعادة مبلغ الصفقة كاملا للشركات المذكورة والذي قُدّر بـ 3 ملايين شيكل، قام اليوم، الاحد، المحامي سامي شريف، بصفته متولي وقف، بإيداع مبلغ 150 الف شيكل لحساب دائرة الأملاك. 

وعلم أنه ووفًقا للحسابات التي أجريت يتبقى مبلغ 100 الف شيكل يتوجب دفعها حتى تاريخ 1.7.17 ليتم تحرير مقبرة الاستقلال بشكل كامل من شبح المُصادرة. في حين هنالك لا تزال ديون قديمة اخرى في ملفات اخرى على وقف الاستقلال ولكنها اقل خطورة ولكن هيئة متولو اوقاف حيفا عازمون على تسديدها كلها وتنظيف املاك الوقف من كل الديون القديمة والصفقات المشبوهة. 

وكان متولو الاستقلال والجرينة في حيفا قد اطلقوا العام المنصرم بالتعاون مع لجنة المتابعة حملة موسعة هدفت لتجنيد المبلغ المذكور، حيث نجحت هذه الحملة بتجنيد المبلغ بسبب الالتفاف والتجاوب الشعبي.
وفي تعليق له، قال المحامي سامي شريف: اليوم قمنا بإيداع مبلغ إضافي تم تجنيده لتحرير الأوقاف في حيفا، حيث قمنا بإيداع 150 الف شيكل لحساب دائرة الاجراء في الكريوت وهو ملف مقبرة الاستقلال. المبلغ تم تجنيده من خلال الحملة التي انطلقنا بها مع لجنة المتابعة والتي ادارها الصحافي عبد الحكيم مفيد .
وأوضح: للتذكير، قبل حواليّ الشهرين قمنا في حملةٍ خاصة خلالها طرقنا البيوت الحيفاوية وجندنا قسمًا من المبلغ، الحملة استمرت بعد ذلك ايضًا، وهي مستمرة حتى دفع المبلغ كاملا والتأكد من تحرير الأوقاف.
واختتم: معركتنا لن تتوقف عند تحرير مقبرة الإستقلال، فمعركة تحرير الأوقاف لا زالت طويلة، ونحن مستمرون نحو استعادة اوقافنا وعلى قناعة أنّ التكاتف والالتفاف الجماهيريّ سند وعون لنا.

أضف تعليق

التعليقات