" التفاصيل والنتائج في تقرير وزارة الصحة تدل على اهمال الحكومة لصحة المرأة العربية في البلاد " هذا ما عقبت به النائبة تمار زندبرج عن حزب ميرتس اليوم الاثنين ، في اجتماع لجنة مكافحة المخدرات والكحول برئاستها. وذلك بعد عرض تقرير وزارة الصحة ، حيث تم إيجاد اهمال كبير وبارز بمكافحة التدخين في المجتمع العربي وخاصة لدى النساء .

واكدت النائبة تمار زندبرج:" بعد مناقشة تقرير وزارة الصحة الذي يخص التدخين في المجتمع العربي، وبعد مقارنة النتائج مع نسب التدخين في المجتمع اليهودي تبين ان هنالك ارتفاع في نسبة المدخنين وبالأخص مدخني الارجلية وبرز من بين النتائج ان هنالك ايضا ارتفاع حاد في نسبة المدخنات العربيات".

هذا وأضافت النائبة زندبرج :" بعد مرور سنين وبعد عرض هذه النتائج ، علينا نكتشف واقعا مريرا بما يخص نسب التدخين، فكل رجل ثاني هو مدخن وتدخين الارجيلة في ازدياد وأيضا نسبة المدخنات يدل على التهرب من شؤون المجتمع العربي وخاصة بعد اعلان الوزارة عن إقامة لجنة خاصة لعلاج الموضوع في 2015 ومنذ تلك اللحظة لم يتم اتخاذ خطوات لإقامة اللجنة ، ومن هنا تأكدنا ان هنالك اهمال مطلق بما يخص صحة المجتمع العربي وبالأخص المرأة العربية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]