الشريط الأخباري

2000 قتيل وجريح لداعش بنيران الجيش السوري بريف حلب

موقع بكرا
نشر بـ 29/05/2017 23:26 , التعديل الأخير 29/05/2017 23:26

أكد مصدر عسكري سوري الإثنين أن الجيش قتل وجرح نحو 2000 عنصر من تنظيم داعش خلال معاركه مع مسلحي التنظيم في ريف حلب الشرقي.

وقال المصدر العسكري إنّ "الجيش وسّع من سيطرته على ريف حلب الشرقي باستعادة أكثر من قرية ومزرعة وهي الصالحية، البطوشية، الشهداء، جباب المسعودية، خزراف،الفرعية، مستريحة، المزة، الواسطة، مجمع أبقار مسكنة، السكرية شرقية، بندوقة، الحميدية، دور أحمد ياسين، محطة قطار مسكنة، القاهرة، مزرعة تشرين الأول، البومانع، معمل سكر مسكنة، خان الشعر، خربة السودة، الحمراوي.

كذلك أشار المصدر إلى أن "العمليات العسكرية أدت إلى مقتل وإصابة أكثر من 2000 إرهابي من داعش، كما أدت إلى تدمير 115 آلية و7 دبابات و6 عربات ب م ب و4 مدافع ميدان، وغرفة عمليات واتصال و14 مقر قيادة، و5 مفخخات".

وقال المصدر العسكري إنه عُرف من عناصر داعش القتلى: أبو أيوب الشيشاني متزعم عسكري، وأبو يعقوب التركستاني، وأبو قتادة الأوزبكي أمير منطقة دبس عفنان، ومحمود إسماعيل كوجك أمير منطقة المشرفة، وعبد الرحمن قنّاص سعودي الجنسية وهو ملقب بأبو سعيد السعودي، وصفوان الذيب، عراقي الجنسية، و أحمد العثمان مفتي داعش في مسكنة، وأبو رحاب الشيشاني، وأوبو محمد اسماعيل الجويمي شرعي مجمع حطين، وأبو يوسف الأسترالي، وعبد الرؤوف أبو حنّة وغربي الجنسية.

أضف تعليق

التعليقات