ذكر موقع "والاه" الإسرائيلي أن السلطات في كردستان العراق قررت تجميد الإجراءات القضائية ضد الجندي الإسرائيلي المعتقل بالبلاد بتهمة قتل سائق سيارة أجرة، كما تقرر تجميد لائحة الاتهام بحقه وإعادة النظر في ملف التحقيق.

ونقل الموقع العبري عن الوزير الإسرائيلي أيوب قرا، بأنه وصلته معلومات، خلال مشاركته بمؤتمر في أوسلو مفادها القرار بتجميد الإجراءات القضائية ضد الجندي الإسرائيلي، آدم حاسين (21 عاما) وهو من سكان تل أبيب، متهم بقتل سائق سيارة أجرة بعد أيام قليلة من وصوله إلى كردستان العراق، قبل سنة ونصف السنة.

وأكد القرار، بأن المحكمة اقتنعت أنه على ما يبدو لا علاقة مباشرة للجندي الإسرائيلي في جريمة القتل.

وقبل أشهر أجلت السلطات القضائية في كردستان العراق، محاكمة آدم حاسين، حيث يحاكم على خلفية ارتكابه جريمة قتل.

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن عملية تأجيل جلسة المحكمة تأتي من أجل أن يتسنى لعائلة الإسرائيلي تجنيد الأموال والمقدرة بنحو 120 ألف دولار تدفع كفالة من أجل إطلاق سراحه.

وكانت الرقابة العسكرية الإسرائيلية، سمحت، بالنشر عن أن مواطنا يهوديا إسرائيليا محتجزا في دولة عربية لا تقيم علاقات مع إسرائيل.

وتم الكشف في نوفمبر الماضي عن أنه محتجز في كردستان العراق، وهو الإقليم الذي يقيم علاقات أمنية مع إسرائيل وخاصة جهاز الموساد.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن هذا المواطن اليهودي وصل إلى كردستان العراق بهدف مساعدة القوات المحلية في القتال ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]