الشريط الأخباري

إسـرائـيل تخصص 55 مليون دولار لتهويد القدس وحائط البراق

موقع بكرا
نشر بـ 28/05/2017 18:05
إسـرائـيل تخصص 55 مليون دولار لتهويد القدس وحائط البراق

من المقرر أن تُصوت الحكومة الإسرائيلية ظهر اليوم الأحد، على خطة وصفت بـ "التطويرية"، بهدف تهويد مدينة القدس المحتلة والبلدة القديمة.

وبحسب صحيفة "معاريف" العبرية، فإنه سيتم المصادقة على مشروع بـ 50 مليون شيكل لتطوير حوض البلدة القديمة في القدس، وبناء مصاعد وممرات تحت الأرض للوصول إلى الحي اليهودي بالبلدة، وصولًا إلى حائط البراق.

وتشمل الخطة تطوير البنية التحتية لتشجيع "الزوار" من السياح وغيرهم على زيارة حائط البراق الذي يسمى إسرائيليًا بـ"حائط المبكى"، بالإضافة إلى مشاريع أخرى تتعلق بمجالي الصحة والتعليم وغيرها.

ويتطلب تنفيذ هذا المخطط إجراء حفريات واسعة تحت الأرض وتحت ساحة البراق، ما يهدد الآثار العربية والإسلامية في المنطقة بالاندثار، حيث يهدف أيضًا إلى تحويل الساحة إلى مركز لليهود للسيطرة التامة على تلك المنطقة.

من جهتها، قالت القناة السابعة العبرية على موقعها الإلكتروني صباح اليوم إن الحكومة الإسرائيلية ستعقد جلستها الأسبوعية اليوم، في منطقة حائط البراق، وذلك للمشاركة في إحياء احتفالات ما يسمى "يوم القدس او يوم توحيد القدس"، الذي يحتفل به اليهود بذكرى احتلال القدس.

وبحسب القناة، من المقرر أن تُصوت الحكومة في جلستها الخاصة هذه، على خطة لتطوير المدينة، ومنها مشاريع خاصة بحائط البراق .وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية قالت السبت إن الحكومة ستصادق اليوم على مشروع قطار هوائي يربط محطة القطارات في القدس بحائط البراق، بهدف تسهيل وصول 130 ألف إسرائيلي إلى الحائط.

أضف تعليق

التعليقات