صدر عن الناطق بلسان بلدية الناصرة، حول حصول المدينة على المرتبة 15 كإحدى المدن القوية في البلاد، مفاده: "أصدرت مجموعة دان آند برادستريت مؤخرًا تقريرها السنوي حول السلطات المحلية القوية والثابتة والمسيطرة في اسرائيل، بحيث إعتمد التقرير على خمسة مقاييس التي تعكس القوة المالية الإقتصادية والتطويرية والتجارية للسلطة المحلية من ضمن 74 مدينة في اسرائيل، مستندًا على البيانات التطويرية في سجلات المجموعة والبينات المالية للسلطات التي تنشرها وزارة الداخلية.

هذا وبرزت مدينة الناصرة كإحدى المدن القوية اقتصاديًا وتجاريًا في اسرائيل وفق تدريج DUN’S100 لعام 2017، اذ تحتل المكانة رقم 15 بين السلطات العربية واليهودية في البلاد من ضمن المدن في فئة (50000-100000) مواطن. ما يعني ايضًا ان مدينة الناصرة هي المدينة الأولى في التدريج في كل الوسط العربي.

وقالت بلدية الناصرة في بيان لها:"ان هذا الإنجاز انما يأتي رغم التمييز في الميزانيات المعطاه للوسط العربي مقارنةً مع الوسط اليهودي، إذ استطاعت مدينة الناصرة أن ترتقي من الموقع الـ 21 في السنة المنصرمة، الى الموقع رقم 15 هذا العام، وهذا يعود لعدة عواملٍ تتمثل بالإدارة السليمة والحكيمة التي ينتهجها رئيس بلدية الناصرة السيّد علي سلّام ونوابه واعضاء مجلسه وطواقمه المهنية التي تعمل معه وتسير حسب خطه ليحقق ما وعد به بأن يعيد الناصرة الى مكانتها الطبيعية".

واضافت البلدية في بيانها:"ويأتي هذ التدريج المهني والمعترف به والذي يعتمد على فحص خمسة مقاييس تدل على قوة وجاهزية السلطة المحلية اقتصاديًا وماديًا، ومن ضمن هذه المقاييس التي اتبعت من خلال التدريج كان: نسبة الزيادة/النقصان بالميزانية، نسبة جباية ضرائب البلدية، التدريج الإجتماعي-الاقتصادي للسكّان، نسبة السكّان للمحلات التجارية، ونسبة الهبات لمجمل الميزانية العادية".

علي سلّام:  ثقة الناس بي كوني رئيس البلدية وبإدارتي والشعور بإنتمائهم لمدينتهم الغالية على قلوبهم دفعهم لدعم البلدية في دفع مستحقاتها

من جانبه عقّب علي سلّام رئيس بلدية الناصرة بالقول:"ان هذا الإنجاز، هو نتاج عمل مستمر ودؤوب وتكافل اجتماعي واقتصادي كبيرين". واضاف سلّام:"ان ثقة الناس بي كوني رئيس البلدية وبإدارتي والشعور بإنتمائهم لمدينتهم الغالية على قلوبهم دفعهم لدعم البلدية في دفع مستحقاتها، اضف الى ذلك الهبة المعمارية والإنشائية في المدينة اعادت التجّار واصحاب رؤوس الأموال لبلدهم الأمل بعد ان نزحوا عنها وغادروا ليستثمروا فيها من منطلق الإيمان بالتغيير الإيجابي الذي صنعناه".
وتابع رئيس البلدية:"ان هذا الإنجاز يسجل في صالحكم ويحسب في رصيدكم قبل ان يكون لي ولإدارة البلدية، فألف مبروك لكم، وشكر الله سعيكم، وأؤكد مجددًا ان من جدّ وجد، ومن سار على الدرب وصل بإذن الله ومشيئته، وبحلول شهر رمضان الفضيل أرى بهذا الإنجاز وهذا التدريج المرموق نعمة من الله عزّ وجلّ وأولى هداياه المباركة لهذا الشهر الكريم فالله سبحانه وتعالى يقول /اسعى يا عبدي وانا بسعى معاك/" – قالها رئيس البلدية في لغته التي يحبها كل الناس.

وبارك علي سلّام على جميع المواطنين النصراويين والعرب في البلاد ولكل الأمة الإسلامية والعربية في العالم متمنيًا ان يكون شهر رمضان الفضيل شهر العطاء والمحبة والسلام وشهر الإنجازات وكل عام وانتم بألف خير.



 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]