الشريط الأخباري

أفكار رائعة لتزيين منزلك بأسلوب شرقي لرمضان

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 27/05/2017 12:30
أفكار رائعة لتزيين منزلك بأسلوب شرقي لرمضان
تصوير: بيشوي مكسيموس Maximous Photography

اللمسة الشرقية على ديكور المنزل تعطيه قدراً من الفخامة والرقي ولا تفشل أبدا في خطف انتباه ضيوفك وخلق جو روحاني يبعث على الهدوء والراحة. إذا كنت ترغبين في عمل بعض التغييرات المميزة على ديكور منزلك بحيث تضيفي له بعض اللمسات الشرقية اللافتة، خاصة ونحن في شهر رمضان، فهذه الاقتراحات ستساعدك كثيرا.

الخط العربي

الخط العربي من أهم العناصر الشرقية الأصيلة التي يمكنك إدخالها على ديكور المنزل لتعطيه قدر من الفخامة والتميز. هناك أساليب عديدة لتوظيف الخط العربي ضمن ديكورات المنزل، منها اختيار أوراق حوائط أو قطع أثاث مزخرفة بالخط العربي بأشكاله المختلفة من النسخ والرقعة والديواني والكوفي وغيرها من الخطوط التي تبرز الفلكور العربي. في رمضان يمكنك المزج بين الإكسسورات الرمضانية وقطع الأثاث المزخرفة بالخط العربي لديكور أنيق وعصري كما يبدو في الصورة.

فن التنورة له سحر خاص!

رقصة التنورة من الفنون الشعبية البارزة التي تعكس التراث المصري الأصيل، ولطالما كانت محط أنظار السياح وأبناء الثقافات الأخرى. الجيد في الأمر، أنه يمكنك استغلال فن التنورة بنقوشها العربية وألوانها الناصعة عند إعداد ديكور المنزل لتعزيز اللمسة الشرقية فيه. تماثيل التنورة المصنوعة من الفخار قطعة فنية رائعة يمكنك تزيين طاولات المنزل بها. هذه القطع متوافرة في متجر Creative Egypt بأشكال وألوان متنوعة لتختاري منها ما يتماشى مع ديكور منزلك.

الوسائد المزخرفة

من أبسط الحيل التي يمكنك من خلالها إدخال بهجة رمضان على المنزل وإبراز النمط الشرقي فيه، هي استبدال وسائد غرفة المعيشة التقليدية بأخرى تحمل تطريزات أو زخارف شرقية. أو يمكنك أيضا إدخال وحدات "بين باج" لها طابع رمضاني كنوع من التجديد. نوعي في الألوان والأشكال بحيث تتماشى مع ألوان المنزل وامزجيها مع الإكسسوارات الرمضانية لتشعري أولادك بفرحة دخول رمضان.

ركن القعدة العربي

بالطبع لن تكون هناك طريقة لإضفاء اللمسة الشرقية على منزك - خاصة في رمضان - أفضل من تخصيص ركن بالمنزل لعمل قعدة عربي. لقد برز هذا النمط من الديكور بشكل كبير في متاجروبيوت تصميم الآثاث، ولم يعد يقتصر على البيوت الشعبية كما في سابق العصر. يمكنك اختيار موديل للقعدة العربي بلمسة مودرن، حتى لا تبدو مغايرة تماما لديكور منزلك. اختاريها على سبيل المثال بتصاميم بسيطة وغير معقدة أو مزينة بقماش الخيامية الذي يرتبط ارتباطا وثيقا بمراسم الاحتفال برمضان. يمكنك تخصيص هذا الركن لممارسة بعض الطقوس الرمضانية مثل العبادة أو السحور أو استقبال الضيوف.

الإكسسوارات العربية

إذا كانت ديكورات بيتك تميل إلى الطابع الحديث بشكل أكبر ولا تعلمين من أين تبدأين لإضفاء اللمسة الشرقية عليه، فأبسط الحيل هي تخصيص ركن صغير بغرفة المعيشة وتصميم ديكوره بستايل شرقي أو إدخال الإكسسوارات العربية المختلفة في عملية التزيين. مثل وحدات التزيين المصنوعة من الشمع والزجاج، وحدات حمل الطعام التي تتمتع بستايل شرقي، أواني الفضة المزينة بالنقوش العربية، كاسات الماء، أكواب القهوة العربية، وغيرها من الإكسسوارات المنزلية المستوحاة من الثقافة العربية.
 

أفكار رائعة لتزيين منزلك بأسلوب شرقي لرمضان أفكار رائعة لتزيين منزلك بأسلوب شرقي لرمضان أفكار رائعة لتزيين منزلك بأسلوب شرقي لرمضان أفكار رائعة لتزيين منزلك بأسلوب شرقي لرمضان أفكار رائعة لتزيين منزلك بأسلوب شرقي لرمضان أفكار رائعة لتزيين منزلك بأسلوب شرقي لرمضان

أضف تعليق

التعليقات