الشريط الأخباري

فرحة عارمة تعم فلسطين: الإعلان عن انتهاء اضراب الاسرى

لارا محمود، موقع بُـكرا
نشر بـ 27/05/2017 11:34 , التعديل الأخير 27/05/2017 11:34


عمت فرحة مختلف أرجاء الأراضي الفلسطينية بعد أن وقعت القيادة العليا للأسرى ومصلحة السجون الإسرائيلية اتفاقاً ينهي اضراب الأسرى.
وقال مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إن الأسرى لا يمكن أن يتخذوا قرارًا بتعليق إضرابهم المفتوح عن الطعام إلا بعد الحصول على إنجازات هامة وأساسية بما بتعلق بمطالبهم الإنسانية العادلة.

وأضاف قراقع أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية رضخت بإجراء مفاوضات مع قادة الإضراب ممثلة بالقيادي الأسير مروان البرغوثي بعد أن كانت رافضة ذلك على مدار 40 يومًا متواصلاً.

وأوضح أن مصلحة السجون أبلغت رئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ فجر اليوم أنها توصلت لاتفاق مع قادة الإضراب بتعليق إضرابهم المفتوح عن الطعام.

ولفت إلى أن "المفاوضات استمرت بين قيادة الإضراب من عصر أمس حتى ساعات الفجر الأولى في سجن عسقلان، وأدت إلى تعليق الإضراب بعد التعاطي مع مطالب الأسرى".

وتابع "تفاصيل الاتفاق سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي خلال ساعات، معتبراً أن تعليق الإضراب بمثابة انتصار حقيقي لبطولة الأسرى والشعب الفلسطيني.

وشدد على أن إضراب الكرامة أبرز قضية الأسرى على كل المستويات، مشيراً إلى أنها قضية تحرر وطني وثابت من الثوابت الفلسطينية.

أضف تعليق

التعليقات