الشريط الأخباري

النائب مسعود غنايم يستنكر قتل الشابة حنان البحيري ويدين جرائم قتل النساء

نشر بـ 26/05/2017 17:17 , التعديل الأخير 26/05/2017 17:17

عمم النائب مسعود غنايم، عن القائمة المشتركة، بيانا على وسائل الإعلام ادان من خلاله العنف على النساء عامة وقتل الشابة حنان البحيري، وجاي في البيان: 

إن قتل الشابة حنان البحيري من اللقية- النقب وكل جرائم القتل ضد النساء التي نشهدها كل فترة هي ظاهرة خطيرة ومخزية يجب علينا كمجتمع وشعب استنكارها والوقوف ضدها بكل قوة.

مجتمعنا يعيش مرحلة عنيفة انتشر فيها القتل بشكل كبير وكل اسبوع تقريباُ نشهد جريمة في احدى القرى او المدن العربية. ومنذ عام 2000 قُتل حوالي 1200 شاب وشابة عربية بأيدينا للأسف الشديد.

إن كل جريمة قتل هي طعنة لحصانتنا الاجتماعية ونسيجنا الاجتماعي الوطني, وما يجري هو حصاد مُر لانهيار عالمنا الاخلاقي والقيمي وتدني لقيمة حياة الانسان. القتل بشكل عام مُستنكر ومُدان ولكن قتل النساء لأنهن نساء ومن منطلق الاستضعاف مُدان ومُستنكر أكثر بسبب ما يحمله هذا القتل من بُعد فيه استقواء يُبرر هذا القتل أو يحاول أن يعطيه شرعية اجتماعية احيانا.

على الشرطة والسلطات القبض على هؤلاء المجرمين وتقديمهم للمحاكمة وواجبنا كمجتمع التربية والتوعية لرفع قيمة الحياة والروح الانسانية وعدم الاستهانة بإهدارها واستباحتها. 

أضف تعليق

التعليقات