الشريط الأخباري

عشرات الالاف يؤدون صلاة الجمعة في الاقصى

موقع بكرا
نشر بـ 26/05/2017 15:37
عشرات الالاف يؤدون صلاة الجمعة في الاقصى

ادى عشرات الالاف من المصلين صلاة الجمعة في المسجد الاقصى عشية حلول شهر رمضان المبارك.

وهنأ خطيب المسجد الاقصى الشيخ محمد سليم في خطبة الجمعة المصلين بحلول شهر رمضان المبارك وقال يضع شهر رمضان رحاله بينا ضيفا كريما فمرحبا به وأهلا وسهلا ،وبهذه المناسبة أهنىء أنفسنا ونهنىء المسلمين في العالمين العربي والإسلامي بهذا الضيف المبارك مشيرا الى ما يتعرض اليه المسجد الاقصى من اقتحامات وانتهاك لحرمته واستباحته كل يوم.

وتطرق خطيب الاقصى الى اضراب الاسرى في المعتقلات الذي دخله يومه الاربعين والذين يطالبون فيه بحريتهم وكرامتهم ،وقال الآن هم يواجهون خطر الموت الحقيقي دون أن تستجاب مطالبهم ، مطالبا كل الجهات المسئولة والسياسية في العالم كله أن تنصر أسرانا في إضرابهم وتحقيق مطالبهم .

الى ذلك أكد مدير عام دائرة الأوقاف وشؤون المسجد الأقصى الشيخ عزام الخطيب أن الدائرة تستعد في كل عام قبل حلول شهر رمضان الفضيل بشهرين، من أجل الترتيب ووضع الخطط المناسبة، لإستقبال مئات آلاف المصلين الوافدين إلى المسجد الأقصى المبارك، وان كافة الموظفين والعاملين في هذه الدائرة كانوا في حالة تأهب، وعملوا نهارا وليلا لاستقبال ضيوف الرحمن في المسجد المبارك خلال الشهر الفضيل، وان الدائرة استكملت استعداداتها للشهر الفضيل.

ولفت إلى أن دائرة الأوقاف إعتادت في كل عام، على الاهتمام بالنواحي الدينية والصحية والنظام والنظافة والإفطارات، من أجل توفير الراحة والطمأنينة للوافدين للمسجد الأقصى خلال شهر رمضان.

وعبر عن أمله أن تزداد أعداد المصلين الوافدين للمسجد الأقصى، وتوفير التسهيلات اللازمة لهم عبر المعابر والحواجز العسكرية الاسرائيلية لدخولهم مدينة القدس، دون تحديد الأعمار.

عشرات الالاف يؤدون صلاة الجمعة في الاقصى عشرات الالاف يؤدون صلاة الجمعة في الاقصى عشرات الالاف يؤدون صلاة الجمعة في الاقصى عشرات الالاف يؤدون صلاة الجمعة في الاقصى عشرات الالاف يؤدون صلاة الجمعة في الاقصى عشرات الالاف يؤدون صلاة الجمعة في الاقصى عشرات الالاف يؤدون صلاة الجمعة في الاقصى عشرات الالاف يؤدون صلاة الجمعة في الاقصى

أضف تعليق

التعليقات