قال محافظ المنيا عصام البديوي إن 23 شخصاً قتلوا وأصيب 25 آخرون في هجوم بالرصاص، اليوم الجمعة، على أقباط في المحافظة الواقعة في جنوب مصر.
وقال شهود عيان إن مسلحين ملثمين هاجموا بالرصاص أقباطاً كانوا متجهين إلى دير_الأنبا_صموئيل في صحراء المنيا. وأضافوا أن الضحايا كانوا في حافلتين وشاحنة صعيرة.
وقالت مصادر أمنية مصرية إنه جاري تمشيط طريق المنيا الصحراوي للبحث عن المهاجمين.
من جانبه قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الحادث أسفر عن سقوط 23 قتيلاً و25 مصاباً، مضيفاً أن وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين راضي أمر بنقل جميع المصابين إلى معهد ناصر لتلقي العلاج.
وقال مصدر أمني بمديرية أمن المنيا أن مجهولين قاموا بإطلاق النيران على سيارة تقل مجموعة من الأقباط كانوا في طريقهم لزايرة الدير بالبر الغربي في المنيا، وكانوا قادمين من محافظة بني سويف المجاورة، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.
وأضاف أن مدير أمن المنيا وقيادات الأمن بالمحافظة انتقلت لموقع الحادث، فيما هرعت سيارات لإسعاف لنقل المصابين، وقامت قوات الأمن بتطويق المنطقة للبحث عن الجناة، حيث أكد بعض المصابين أن المسلحين كانوا يستقلون دراجات نارية وأطقوا النيران بكثافة على السيارة.
من جانبه ذكر مصدر طبي بمستشفى العدوة أن المستشفى استقبلت عدداً من الجرحى في الحادث تنوعت إصاباتهم ما بين الخفيفة والحرجة، مؤكدين أنهم مصابون بشظيات وجروح نافذة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]