الشريط الأخباري

وفد دبلوماسي اسباني يبحث التعاون مع مؤسسات ثقافية في حيفا

موقع بكرا
نشر بـ 26/05/2017 09:41 , التعديل الأخير 26/05/2017 09:41

قام يوم امس الخميس وفد دبلوماسي مكون من وديع أبونصار، القنصل الفخري الاسباني، وخوان فيار، الملحق الثقافي في السفارة الاسبانية بتل أبيب وكارمن الفاريز، مديرة معهد "سيرفانتيس" الذي يهتم بنشر الثقافة الاسبانية، بزيارة عدة مؤسسات ثقافية في حيفا من اجل بحث امكانية التعاون بين هذه المؤسسات ومؤسسات شبيهة في إسبانيا.

وقد استهل الوفد زيارته لمدينة حيفا بلقاء مع المسؤولين في مؤسسة الافق للثقافة والمسرح حيث كان حديث مع عدد من اعضاء هيئتها الادارية ممثلة بالشاعر رشدي الماضي والاساتذة عفيف شليوط واسكندر عمل ومنير سلوم ومنير أبو الزلف.
بعد ذلك، توجه الوفد إلى "بيت الكرمة"، المركز الثقافي العربي-اليهودي، حيث كان لقاء مع مدير المركز اساف رون وعدد من مساعديه نوقشت خلاله عدة أفكار واقتراحات لنشاطات مشتركة مع مؤسسات اسبانية.

من ثم زار الوفد معهد الكرمل للموسيقى ومعهد كيميديا للفن حيث استمع الوفد لمقطوعات موسيقية قدمها طلاب معهد الكرمل باشراف مديره الاستاذ البير بلان، كما اطلع الوفد على النشاطات المميزة لمعهد كيميديا من خلال عرض قدمه مدير المعهد الفنان كميل ضو.
واختتم الوفد زيارته إلى حيفا بزيارة فرقة سلمى للفنون الاستعراضية حيث تم بحث امكانية زيارات متبادلة بين هذه الفرقة وفرق شبيهه باسبانيا، وامكانية قيام مديرة الفرقة الفنانة القديرة فريال خشيبون بالتعاون مع فنانين باسبانيا بورشات عمل فنية.
 

أضف تعليق

التعليقات