الشريط الأخباري

تعديل خارطة حي كرم الصاحب في الناصرة وانقاذ بيتين من الهدم

نشر بـ 25/05/2017 18:58 , التعديل الأخير 25/05/2017 18:58

​قررت اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء لواء الشمال مؤخرا قبول مرافعات المحامي قيس يوسف ناصر وانقاذ بيتين في حي كرم الصاحب في الناصرة من الهدم بعد ان خصص البيتان للهدم في الخارطة الهيكلية الجديدة لحي كرم الصاحب في الناصرة وذلك لوجودهما حسب الخارطة في مسار شارع مصادق عليه. وقد قررت اللجنة اللوائية تعديل الخارطة الهيكلية المقترحة من خلال إخراج البيتين من حدود الخارطة الهيكلية، وبهذا القرار تم إنقاذ البيتين من الهدم.

ويشار الى ان بلدية الناصرة بواسطة المهندس احمد جبارين والمحامي محمد ابراهيم ومعد الخارطة المخطط راغب الزعبي دعموا مطلب المحامي قيس ناصر تعديل الخارطة وإعطاء الحل المناسب لمنع هدم البيتين وقد قد كان لهذا الموقف تأثير ايجابيّ كبير على قرار اللجنة اللوائية تعديل الخارطة ومنع هدم البيتين.

والحديث عن بيتين كبيرين متعددي الطوابق شيدا قبل عدة سنين في حي كرم الصاحب في الناصرة الا ان البيتين خصصا للهدم في الخارطة الهيكلية الجديدة المقترحة لحي كرم الصاحب بحجة انهما داخل شارع مقترح مصادق عليه في خرائط سابقة. وقد اعترض اصحاب البيوت بواسطة المحامي قيس ناصر على تخصيص البيوت في الخارطة المقترحة للهدم وقد دعم الاعتراض بتقرير خبير من مخططة المواصلات عبير سعيد التي اقترحت بديلا تخطيطيا لمرور الشارع. وبعد الاستماع الى مرافعات المحامي قيس ناصر وعرضه لقضية اصحاب البيوت قررت اللجنة اللوائية إخراج البيتين من نطاق الخارطة وتم بذلك انقاذ البيوت من الهدم.

أضف تعليق

التعليقات