الشريط الأخباري

النائب عودة خلال مؤتمر في القدس: هناك حلان اما انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية واما دولة ابارتهايد

موقع بُـكرا
نشر بـ 24/05/2017 16:11

رئيس القائمة المشتركة النائب أيمن عودة خلال المؤتمر الصحفي في ذكرى مرور 50 عاماً على احتلال القدس:" بعد قليل ستبدأ في القدس الشرقية مسيرة الكراهية السنوية ويبدو انه لا يوجد هناك مسيرة افضل لاحياء ذكرى ما يسمى كذباً بتوحيد القدس، نحن الان في الاراضي المحتلة والحقيقة انه هناك اجماع دولي ساحق لهذه الحقيقة.

واضاف النائب عودة:" يهمني ان اوضح، الطريق الوحيدة للوصول الى السلام هي اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

يتحدث نتنياهو عن التطبيع مع الدولة العربية اولا لحل الصراع الاسرائيلي الفلسطيني وانا اقول بان شعوب المنطقة لا يمكن ان تقبل بهذا التطبيع دون حل القضية الفلسطينية وهي لب الصراع العربي الاسرائيلي.
لم يكن لدي اي توقعات من ترامب ليس قبل زيارته ولا بعدها، من يأتي للشرق الاوسط من اجل اجراء صفقات لبيع السلاح لا يمكن ان يكون داعيا للسلام.

واختتم عودة كلمته في المؤتمر الصحفي قائلا:" خمسين عاما مر على احتلال مدينة القدس، سكان القدس محرومون من ابسط الحقوق الانسانية وبوضع اجتماعي اقتصادي اخذ في التدهور، والان حكومة نتنياهو تتحدث بان حلها لاراضي الضفة الغربية هو فرض السيادة الاسرائيلي على اجزاء واسعة من الاراضي الفلسطينية ليتحول السكان مواطنين بدون حقوق، في السنة الخمسين للاحتلال واضح اكثر من اي وقت مضى بان هناك حلين اما انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية او دولة ابارتهايد لا يوجد حل اخر."

أضف تعليق

التعليقات