الشريط الأخباري

أولمبيادة الرياضيات بالنقب – في طريقها لان تكون عادة

موقع بكرا
نشر بـ 24/05/2017 15:24 , التعديل الأخير 24/05/2017 15:24



متى يصبح التعلم أفضل؟ الجواب هو: عندما نتمتع ونتحدى.... انطلاقا من هذا الهدف والمنطق اجريت مسابقة للرياضيات ( اولمبيادة الرياضيات ) في الوسط البدوي والتي جمعت نخبة من الطلاب المميزين في الصفوف التاسعة حيث شارك اكثر من 100 طالبا في هذه المسابقة التابعة لبرنامج " المميزون بالنقب " المدار بواسطة شركة المراكز الجماهيرية بالتعاون مع وزارة تطوير النقب والجليل.

لقد تم اختيار المشاركين من بين عشرات الطلاب المتقدمين للبرنامج وذلك بعد اجتيازهم للعديد من المراحل الاولية والتي استمرت ما يقارب النصف سنة شملت التعلم الممتع، التركيز على تفكير مركب والبحث عن حلول رياضية ابداعية. ولقد هدفت المراحل الاولى فحص البعد الشخصي ( كيفية التعامل مع الاحاجي الرياضية , حلول ابداعية والتفكير المركب ) وايضا البعد الاجتماعي ( اتخاذ القرارات , العرض امام الجمهور والعمل في مجموعه – يذكر ان العمل كان في مجموعات صغيرة مكونه من 4-5 مشاركين ).

لقد تم توزيع جوائز وشهادات تقدير للفائزين بالمراتب الاولى , وعقبت الطالبة غدير العطاونة المشاركة بالبرنامج قائلة " لم اكن احب الرياضيات في السابق ولكن اكتشفت اليوم وبعد هذه التجربة ان تعلم الرياضيات ممتع وانني جيدة في الرياضيات " , ومن جانبه اضاف الاستاذ خليل ابو كوش احد معلمي الرياضيات المشاركين بان " برنامج المميزين ساعد الطلاب على رؤية وسير التعليم ومن جانب اخر الجانب الاجتماعي والقيادي والذي خلق عندهم الدافعية العالية للتعلم والاستمرار دون كلل او ملل يعملون معا عدة ساعات فاقت كل ما خطط له. الامر الذي أدى لي بنهاية الورشات الى اخراج المشاركين بالقوة من غرف التدريس في نهاية اليوم. انتابني شعور جيد لان طلابي كانوا يشعرون بالسعادة. انه احساس جيد ان تكون معلم رياضيات وان يشعرون طلابك بالرضا ".

مديرة البرنامج السيدة ساره بنحاسي اضافت بانه " طلاب البرنامج تقدموا ويتقدموا بخطى ثابتة ومهمة نحو النجاح بالحصول على شهادة بجروت جيدة وذات جودة تضمن لهم الدخول للعالم الأكاديمي وتعلم مواضيع علمية واقتصادية وهندسية في أفضل الجامعات بالبلاد، اما السيد سعيد عنبوسي مدير قسم التعلم في شركة المراكز الجماهيرية المسؤول العام لهذه البرامج فقد توجه بالشكر الجزيل لوزارة تطوير النقب والجليل على المشاركة والرعاية واضاف انه يتوقع ان تستمر مثل هذه المسابقات مستقبلا. 

أضف تعليق

التعليقات