الشريط الأخباري

سمحون في الجلبوع وتبشّر بالمصادقة على إقامة مدرسة ديمقراطية

موقع بكرا
نشر بـ 24/05/2017 14:48



زارت مديرة لواء الشمال بوزارة الصحة، د.اورنا سمحون يوم أمس المجلس الاقليمي الجلبوع ورافقها وفد من الوزارة، وقد استقبلها رئيس المجلس عوفيد نور، نائبيه هشام زعبي ودودي بونوفيل، مدير قسم التربية والتعليم بالمجلس يائير يلوفسكي وعدد من المسؤولين.

الزيارة تخللت جولة لبعض المدارس، وفي مدرسة عيمك حرود أعلنت سمحون أن الوزارة استجابت لطلب الجلبوع، وصادقت على افتتاح مدرسة ديمقراطية تبدأ بثلاثة فئات، صف أول، صف ثاني وصف ثالث، وستقام المدرسة في بيت هشيطاه، وسيعيّن مديرها لاحقًا، وستبدأ عملها مع بداية السنة الدراسية الجديدة.

وزارت سمحون مع وفد إدارة المجلس أيضًا بعض الروضات ومدرسة المقيبلة الإعدادية حيث استقبلتهم هناك مديرة المدرسة المربية تأييد الجمال، التي شرحت عن المدرسة وعملها، وقد أثنت سمحون عليها وعلى نشاطها ومهنيتها العالية.
رئيس المجلس عوفيد نور شكر سمحون على زيارتها وأكد أن إدارة لواء الشمال تقدّر العمل والانجاز وتدعمه، وأكد أن الجلبوع يستحق مدرسة ديمقراطية، وهذه المدرسة المدرسة ستزيد من انتماء الطلاب للجلبوع.
وخلال الزيارة، قالت د. سمحون أن الوزارة صادقت على ميزانية للجلبوع، تفوق المليون شيكل ضمن خطة وزير التربية لتطوير الشمال، والتي ستخصص لفعاليات منهجية ولا منهجية، وأثنت على نموذج العيش المشترك بالجلبوع، وقد شكرها أيصَا مدير قسم المعاف بالجلبوع يائير يلوفسكي وأثنى على عملها مؤكدًا ان الجلبوع بمواطنيه اليهود والعرب سيبقى دائمًا نموذج للعيش المشترك.

 

أضف تعليق

التعليقات