الشريط الأخباري

الطبيعة عنوان المنزل لهذا الموسم

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 24/05/2017 13:55

لـ"ديكورات" الصيف، تكثر في السوق، القطع المنقوشة بالورود أو المستوحاة من ألوان الطبيعة، من مفارش طاولات الطعام والأسرّة والمخدات والوسادات، فضلًا عن أدوات المائدة. وفي هذا الإطار، يوضح المهندس نضال مجدي أنّ لسيدة المنزل الاختيار بين الألوان الطبيعية القوية، من: أخضر وبرتقالي وأزرق وزهري وأصفر، شريطة تنسيقها بصورة مريحة للعين ومقبولة. كما يمكن الدمج بين القطع المشجرة أو المطبعة، والألوان السادة.

للورد لغة خاصة، سواء وزّع على الطاولة أو علّق في الممرّات أو أُضيف إلى الشمع، وكذلك الأمر مع عناصر الطبيعة الأخرى المُحمّلة بألون الشمس والبحر، فهي تريح النفس. كما أن العين لا تملّها. ومن الأفكار لتوظيف نقوش الطبيعة في الـ"ديكورات":

1. جعل البساطة والنعومة في المظهر العام هي القاعدة الأساسيّة، عند اعتماد قطع و"اكسسوارات" من وحي الطبيعة، لأنّ التكلّف والمبالغة لا يتوافقان مع هذا الأسلوب.

2. يعتبر الأبيض خيارًا موفقًا ومناسبًا مع الألوان الأخرى كافة، فلا يجب التردّد في دمجه مع ألوان الطبيعة.

3. يعدّ الخشب الخامة الأكثر ملاءمة للأثاث المستخدم، مع القطع المنقوشة بألوان من وحي الطبيعة.

4. إن ألوان الطبيعة تعكس دائمًا الشعور بالحيوية والنشاط، وستمدّ الأشخاص بمزاج أفضل عند اختيارها. كما أنّ الطبيعة بواقعها عبارة عن مزيج مشترك من ألوان عدّة، واختيارك للون واحد منها فقط لن يفي بالغرض من تحقيق النتيجة النهائية.
 

أضف تعليق

التعليقات