الشريط الأخباري

الحكومة لم تدعو النواب العرب لمؤتمر ترامب؟ ونواب المشتركة: لم نكن سنحضر أصلًا

يحيى امل جبارين - بُكرا
نشر بـ 24/05/2017 11:44
الحكومة لم تدعو النواب العرب لمؤتمر ترامب؟ ونواب المشتركة: لم نكن سنحضر أصلًا
Photo by Yonatan Sindel/Flash90

نشرت قناة الكنيست مساء الثلاثاء تدوينة لها على الصفحة الرسمية بالتويتر بخصوص مقابلة مع النائب عبد الحكيم حاج يحيى حول زيارة ترامب لإسرائيل وخطابه في "متحف إسرائيل"، وجاء فيها على لسان الحاج يحيى: "لم أتواجد بسبب عدم دعوتي، هذا جزء من عنصرية الحكومة، حتى انه لم تتم دعوة ولا عضو من القائمة المشتركة".

النائب عبد الحكيم حاج يحيى قال بحديثه مع موقع بُكرا:" واجب الحكومة ان تدعينا ونحن نقرر اذا نذهب ام لا، الحكومة تحاول استثناء العرب من كل شيئ وحتى لو تمّت دعوتنا عندها سنفكّر اذا نذهب ام لا، ووجّهت لي اسئلة حول الاليات التي نقرر حسبها فأجبت بأننا نقرر حسب التحضيرات وبشكل عام نقول اننا اعضاء كنيست والحكومة عليها عدم التمييز ضدنا وهي ممنوع ان تقرر مسبقا بانّه يجب ان لا تتم دعوتنا فهذا يسمى ابعاد الوسط العربي".

النائب د.يوسف جبارين قال بحديثه مع موقع بُكرا:" لا اعرف للحقيقة من تم دعوته من اعضاء الكنيست ومن لا، ولكني اقول انه حتى لو تمت دعوتي لرفضتُ المشاركة بمثل هذا الحدث".

النائب د.عبد الله ابو معروف قال بحديثه مع موقع بُكرا:" طبعا لا نحضر حتى لو تمّت دعوتنا فنحن نرفض المشاركة بمثّل هذه اللقاءات ونحن لسنا جزء من سياسة حكومة نتانياهو -بينت- ليبرمان . لنا مواقفنا السياسية الواضحة من ترامب وسياسته ومن سياسة الحكومة اليمينية المتطرفة . وكذلك مواقفنا من حل النزاع الفلسطيني -الاسرائيلي".

اما النائب جمعة زبارقة فقد قال لموقع بُكرا:" لم تتم دعوتنا من قبل الحكومة وحتى لو تمت الدعوة ربما سأتغيب ، كنت اطالب بجلسة خاصة مع ترامب لشرح وضعنا كسكان هذه البلاد الأصلانيين والملاحقات الاسرائيلية لنا وتسليمه رساله بهذه الروح .. ولكن من جديد تثبت هذه الحكومة بانها حكومة فصل عنصري".

أضف تعليق

التعليقات