الشريط الأخباري

"داعش" يتبنى هجوم مانشستر! والإعلان عن اسم المنفذ

موقع بكرا
نشر بـ 23/05/2017 18:01 , التعديل الأخير 23/05/2017 18:01

اعلن تنظيم داعش، اليوم الثلاثاء، تبني هجوم مانشستر الاثنين الذي استهدف حفلا غنائيا وأسفر عن 22 قتيلا وعشرات الإصابات.

وافاد التنظيم في بيان تناقلته حسابات جهادية على مواقع التواصل الاجتماعي "تمكن أحد جنود الخلافة من وضع عبوات ناسفة وسط تجمعات للصليبيين في مدينة مانشستر البريطانية حيث تم تفجير العبوات في مبنى ارينا للحفلات الماجنة".

الإعلان عن أسم المنفذ

هذا، وأعلنت قناة "CBS News" أن منفذ الهجوم الإرهابي، الذي هز مدينة مانشستر البريطانية، هو سلمان عابدي البالغ 23 عاما من عمره.

وقالت القناة في تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي في موقع "تويتر" اليوم الثلاثاء: "إن CBS News تستطيع أن توكد أن المشتبه به في تنفيذ هجوم مانشستر هو سلمان عابدي البالغ 23 عاما".

وأوضحت القناة أن المشتبه به كان سابقا في دائرة الشرطة البريطانية، وذلك من دون ذكر أي معلومات عن جنسيته.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، قد أعلنت، في وقت سابق من الثلاثاء، أن الشرطة حددت هوية المنفذ المرجح للهجوم الإرهابي في مانشستر.

وضربت العملية التي صنفتها السلطات البريطانية كإرهابية قاعة "مانشستر أرينا" ليلة الاثنين إلى الثلاثاء خلال حفلة موسيقية للمغنية الأمريكية المشهورة، أريانا غراندي، وأودى الهجوم بحياة 22 شخصا وإصابة 59 آخرين بجروح متفاوتة من بينهم 12 طفلا على الأقل.

وأعلن تنظيم "داعش" المصنف إرهابيا على المستوى الدولي مسؤوليته عن الهجوم، الذي أصبح الأكبر في بريطانيا منذ العام 2005، حينما هزت 4 تفجيرات إرهابية عاصمة البلاد لندن في عملية أدت إلى مقتل 52 شخصا.

المصدر: CBS News + وكالات
 

أضف تعليق

التعليقات