الشريط الأخباري

الوزير أردان "يكذب" أمام ترامب! .. من جديد

موقع بكرا
نشر بـ 22/05/2017 18:44

مارس وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي جلعاد اردان الكذب الذي بات يكرره دائما، وهذه المرة أمام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أثناء حفل الاستقبال اليوم في مطار بن غوريون .

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية فقد قال وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان للرئيس الأمريكي لدى التسليم عليه على السجاد الاحمر "انت تعرف أنه يوجد احتمال بوقوع عملية ارهابية اليوم في مدينة تل أبيب، من الصعب جدا ان تقرر، يحتاج الأمر لوقت طويل".

وأضافت هذه المواقع أن الوزير اردان يتحدث عن حادث السير الذي وقع صباح اليوم في مدينة تل أبيب، حيث ساد في بداية الأمر بأن ما جرى عملية دهس، ولكن الشرطة الاسرائيلية سارعت ووضحت أن ما جرى عبارة عن حادث سير، وكان هذا التوضيح الصادر عن الشرطة قبل أكثر من ساعتين على وصول الرئيس الأمريكي مطار بن غوريون وما قاله الوزير اردان.

يشار أن جهاز الشرطة الاسرائيلي يقع من ضمن صلاحيات وزارة الأمن الداخلي التي يترأسها جلعاد اردان، وهو أول الوزراء في حكومة نتنياهو الذي يتلقى التقارير والموقف من الشرطة بحكم صلاحياته، ومع ذلك فقد مارس الكذب وادعى أمام الرئيس الأمريكي بوجود احتمال وقوع عملية دهس، وهو يعلم علم اليقين بأن ما جرى حادث سير.


وهذا ما يذكر بموقف أردان السريع وتصريحاته عن عملية الدهس في أم الحيران والتي سقط فيها الشهيد يوسف أبو القعيان برصاص الشرطة، ولم يقدم الوزير اردان اعتذار عن تصريحاته والتي وصف فيها الشهيد بأنه ينتمي لتنظيم "داعش"، بعد التحقيقات التي اجرتها الشرطة الاسرائيلية والتي كشفت عدم وقوع عملية دهس، وأن الشرطة الاسرائيلية اقدمت على اعدام الشهيد ابو القعيان .

أضف تعليق

التعليقات