الشريط الأخباري

اسرائيل في ابريل: 350 الف سائح في شهر واحد

غسان بصول، موقع بُـكرا
نشر بـ 22/05/2017 11:00 , التعديل الأخير 22/05/2017 11:00

يستدل من معطيات وزارة السياحة ان شهر نيسان ابريل الماضي سجل زيادة بنسبة 38% في عدد السياح الأجانب الوافدين إلى اسرائيل، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، وهو رقم قياسي غير مسبوق في تاريخ البلاد، قوامه 349 الف سائح في شهر واحد.

وتفيد المعطيات بأنه دخل إلى البلاد خلال الشهر الـ 4 الأولى من هذا العام مليون و- 90 الف سائح، بزيادة نسبتها 28% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وقد أدخل هؤلاء إلى خزينة الدولة قرابة 6 مليارات شيكل (1.8 مليار دولار).

ويعزو خبراء الوزارة تلك الزيادة إلى عدة عوامل، ابرزها انخفاض التكلفة التي يتكبدها السائح الأجنبي في الفنادق والمرافق، وكذلك انخفاض اسعار تذاكر السفر بالطائرات، بالإضافة إلى تحسن وتطور الخدمات والمرافق في الفنادق الصغرى "الهوستلز"، كتلك الكائنة في القدس وتل ابيب وايلات ومتسبيه رامون في النقب.

ومن الأسباب والعوامل الأخيرة التي يشير إليها خبراء وزارة السياحة- فتح خطوط جوية جديدة تصل إلى اسرائيل، وخاصة إلى مطار ايلات، من مدن مثل ريغا (عاصمة لاتفيا) وبودابست وسان بطرسبورغ وغيرها.

480 مليون شيكل للتسويق السياحي

ويضاف إلى ذلك تراجع المكانة السياحية لبعض الدول بسبب الإرهاب (مثل تركيا ومصر) الامر الذي تستفيد منه السياحة في إسرائيل.
وبالنطر إلى هذه العوامل مجتمعة، فقد استثمرت وزارة السياحة الإسرائيلية مبالغ لا يستهان بها للدعاية والتسويق والترويج لإسرائيل في الدول الأجنبية، ووظفت في هذا العام مبلغ 480 مليون شيكل لهذا الغرض، فتطورت الدعاية السياحية للقدس وتل ابيب وايلات، وغيرها، في اوروبا وأميركا ودول اسيا. 

أضف تعليق

التعليقات