الشريط الأخباري

مدة سريان قرار لجنة التنسيب؟

موقع بُـكرا
نشر بـ 22/05/2017 09:25

1- مدة سريان قرار لجنة التنسيب؟

س- وجهوا ابني الى اطار للتعليم الخاص وأنا لست راضية عن ذلك فهل يمكنني طلب فحص قرار لجنة التنسيب مرة اخرى ومتى يمكن اعادة النظر في الامر؟

ج- اولا يجب ان نذكر بأنه يجرى بحث امر الطالب في لجنة التنسيب مره كل ثلاث سنوات, وذلك في حال كان الحديث عن الطلاب الذين تم توجيههم إلى إطار للتعليم الخاص بمبادرة المؤسسة التعليمية ويجب دعوة الأهل الى هذه الجلسة, وقد يجري بحثا مجدد احيانا بعد فترة أقصر من ثلاث سنوات.

ولكن، يحق للأهل أن يطلبوا التئام لجنة التنسيب قبل الموعد إن توفرت لديهم معلومات جديدة تتعلق بوضع ابنهم

2- تامين ضد الحوادث الشخصية

س- يتعلم ابني في الروضه وقد طلبوا منا دفع رسوم تأمين ضد الحوادث الشخصية فهل هذا ملزم ومن وأين يغطي هذا التأمين؟
ج- ان دفع رسوم التامين ضد الحوادث الشخصيه امرا الزاميا ويشمل الاطفال في رياض الأطفال من سن 3 -5 وكذلك طلاب الصف الأول وحتى الثاني عشر الذين يتعلمون في مؤسسات تعليمية معترَف بها.
يسري التأمين على الطالب 24 ساعة في اليوم على مدى كل أيام السنة وفي كل مكان حتى لو لم تكن أي علاقة للحادث مع المؤسسة التعليمية التي يتعلم فيها الطالب.

3- الكتب التعليمية – بمصادقة وزارة التربية والتعليم

س- كيف يمكننا ان نعرف ما هي المواد التعليمية\الكتب المصادق عليها؟ لقد سمعت بان اسعارها موحده فهل هذا صحيح؟ لأنهم في بلدنا يبيعونها بأسعار مختلفة
ج- تنشر وزارة التربية والتعليم في كل عام في شهر نيسان قائمة الكتب والمواد التعليمية المُصادق على استخدامها في المدارس. تجدون في هذه القائمة إلى جانب كل مادة تعليمية سعرها بالحد الاقصى.

يقوم مدراء المدارس باختيار المواد التعليمية من ضِمن قائمةِ الكتب التدريسية ومواد التعليم المصادَق عليها فقط. ويجب ان تحصل القائمة التي يختارها أي مدير مدرسة على مصادقة من قبل مدير اللواء أو مندوب من قبله.

بعد مصادقة مدير اللواء يجب ان يرسل مدير المدرسة هذه القائمة إلى أولياء ألأمور مع ذكر سعر كل كتاب بالحد الأعلى المسموح به. يمكن للمكتبات وأماكن بيع الكتب الدراسية تخفيض الاسعار ولا يسمح لهم بتجاوزها.
ويذكر بان وزارة التربية والتعليم تنصح وتوجه جمهور أولياء الأمور الى إبداء اليقظة ومقارنة الأسعار والتبليغ بصورة فورية عن كل تجاوز لأسعار المواد التعليمية بحدها الاقصى.
للاستفسار بشأن هذا الموضوع من الممكن التوجه الى قسم المصادقة على الكتب والمواد التعليمية في وزارة التربية والتعليم.


يمكن لأولياء ألأمور الذين يحتاجون للمشورة أو لأي مساعده في مجال عملنا التوجه عن طريق:
المحامية تغريد شبيطه- استشارة قانونية- هيلا من اجل التعليم [email protected]
تلفون رقم: 6815315-03. فاكس رقم: 6815218-03 

أضف تعليق

التعليقات