قال مسؤول إسرائيلي بارز الأحد إنه يصعب على اسرائيل استقبال الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب بفخامة مثل استقباله في السعودية.

ونقل موقع "المصدر" الإسرائيلي عن المسؤول قوله الأحد "نحن لسنا قادرين ولا ننوي المشاركة في المنافسة في مجال القصور الذهبية وصفقات الأسلحة السعودية، وهذا ليس أسلوبنا".

ومن المقرر أن يصل ترامب لسرائيل الاثنين قادما من المملكة العربية السعودية في جولته الخارجية الأولى له.

وأوضح المسؤول الإسرائيلي أن المسؤولين في ديوان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يبذلون جهودًا لتلبية المتطلبات الأمريكية المتغيّرة.

وأضاف "لم تحدث حالة كهذه، ففي غضون أقل من 24 ساعة من زيارة ترامب ما زال الأمريكيون يجرون تعديلات في جدول المواعيد".

اجبار الوزراء على المشاركة 

ولفت الموقع الإسرائيلي إلى أن نتنياهو اضطر على إجبار وزراء الحكومة المشاركة في مراسم استقبال ترمب في المطار اليوم بعد أن أعلن معظمهم عن عدم مشاركتهم.

وقرر الوزراء عدم المشاركة لأن ترلمب يُفضّل عدم المصحافة (ربما بسبب حقيقة أنه يخاف من الجراثيم)، ولأن عليهم اجتياز فحص أمني، وفق موقع "المصدر" الإسرائيلي.

وأعرب الوزراء الإسرائيليون عن معارضتهم بسب الإهانة الناجمة عن ذلك، لا سيّما عند الأخذ بعين الاعتبار أنه التُقِطت صور لترامب وهو محاط بأشخاص يحملون سيوفا، ولكن نتنياهو مُصر على مشاركتهم.

وألغيت وجبة العشاء المخطط لها لوزير الدفاع، ليبرمان مع ابنة وصهر ترامب ووزير الخارجية، تيلرسون أيضا لعدم "سرقة الأضواء" عن وجبة العشاء التي سيشارك فيها ترامب ونتنياهو.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]