الشريط الأخباري

وزير الاقتصاد والصناعة ايلي كوهين يعين مدير عام جديد للوزارة

موقع بُـكرا
نشر بـ 21/05/2017 11:55 , التعديل الأخير 21/05/2017 11:55

صادقت الحكومة مؤخرًا على قرار وزير الاقتصاد والصناعة، ايلي كوهين، بتعيين السيد شاي رينسكي لمنصب مدير عام وزارة الاقتصاد والصناعة. رينسكي والذي شغل حتى اليوم منصب نائب مدير عام شركة الخدمات الاقتصاديّة للحكم المحلي سيحل محل المدير العام عميت لانغ الذي أعلن عن استقالته قبل عدة ايام.

وزارة الاقتصاد والصناعة بكونها وزارة تنفيذية مركزية، مسؤولة عن تشكيلة واسعة من أدوات وآليّات المساعدة المخصّصة لتطوير الجهاز الاقتصادي الاسرائيلي وتعزيز التنمية الاقتصادية في اسرائيل. الوزارة تعمل في عدد كبير من مجالات العمل الاقتصادية المركزية من بينها دعم وتطوير المناطق الصناعية، النشاطات الاقتصادية الدولية لدولة اسرائيل، تطوير وتشجيع المبادرات التكنولوجية ومعالجة غلاء المعيشة. كذلك، تعمل الوزارة الكثير من أجل إزالة المعيقات وتخفيف البيروقراطية في الوزارات الحكومية والسلطات المحلية، وذلك على ضوء الرؤية السياسية للوزير الجديد التي ترتكز على زيادة النجاعة وخلق "محطة واحدة لجميع الخدمات" في مختلف المجالات.

رينسكي الذي سيتم تعيينه مديرًا عامًا للوزارة يجلب معه خبرة واسعة اكتسبها في الوزارات الحكومية وفي السلطات المحلية. منذ عام 2010 شغل منصب نائب مدير عام شركة الخدمات الاقتصاديّة للحكم المحلي، وهي شركة تابعة لمركز الحكم المحلي، في اطار عمله ادار مشاريع بميزانيّات مالية سنوية بلغت حوالي 2.5 مليار ش.ج. رينسكي متزوج وله 6 أولاد، تخرج من الجيش برتبة ضابط في وحدة ماجلان في لواء المظليين. وهو حاصل على اللقب الأول في الاقتصاد واللوجستيكا واللقب الثاني في ادارة الأعمال. وقد شغل العديد من المناصب في القطاع الخاص والعام من بينها مدير عام برنامج "زمان مساع"، ومبعوثًا لولاية ميشيغان في الولايات المتحدة ومستشارًا في وزارة التربية والتعليم.

وزير الاقتصاد، ايلي كوهين: "خبرة السيد رينسكي الواسعة في القطاع العام ومعرفته العميقة في عمل الوزارات الحكومية والحكم المحلي ستساعده في ادارة الوزارة ومعالجة التحديات التي سيواجهها ومنها تطوير الصناعة، وتخفيف البيروقراطية، وازالة العقبات وقيادة اصلاحات كبيرة في مجال غلاء المعيشة".

أضف تعليق

التعليقات