الشريط الأخباري

بركة يحذر من تدهور صحة الأسرى أكثر: يجب تصعيد النضال المساند لهم

يحيى أمل جبارين- موقع بكرا
نشر بـ 19/05/2017 23:38
بركة يحذر من تدهور صحة الأسرى أكثر: يجب تصعيد النضال المساند لهم

حذّر رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل محمد بركة من تطورات خطيرة قد تحصل بإضراب الأسرى تتعلق بصحتهم وحياتهم، وذلك خلال مشاركته بوقفة الشبيبة الشيوعية الإسنادية للاسرى في إضرابهم عن الطعام.

وقال:" لا شكّ ان المرحلة هي مرحلة في غاية الخطورة نحن في اليوم ثالث والثلاثين على ان هناك عندنا معلومات عن اسرى ربما اخذوا الى الاعلام وفِي بعض الاسرى الذين علمنا انهم بداوا يتقيؤون الدماء وهذه مؤشرات خطيرة، الامر يتطلب تصعيد الوقفة والإسناد للاسرى في كل مكان".

وتابع:" اليوم كان هنالك اجتماع برام الله لكل القوى الوطنية والإسلامية مع المتابعة وهذا اجتماع غير عادي وقررنا عدد من الخطوات المشتركة التي تشمل كل ابناء الشعب الفلسطيني وهناك يوم الاثنين نشاط ضخم في الداخل الفلسطيني".


وحول وقفة الشبيبة الشيوعية، قال بركة: هذه وقفة هامة للشباب ليقولوا كلمتهم اسنادا الاسرى واعتقد انه على كل صاحب ضمير ان يتحرك وان يخرج للشارع وان يشارك في هذه النشاطات المساندة للاسرى وخاصة ان اسرائيل تريد كسر الاضراب وكسر سلاح الاضراب وعلينا حماية هذه الاداة من اي انكسار لا سمح الله".

وأضاف:" المطلوب هو ان يحقق الاسرى مطالبهم التي هي مطالب معقولة وليست تعجيزية، اسرائيل تحاول القيام بامور تعجيزية وشعبنا وأسرانا اقوى من كل شيئ".


كما وتطرّق رئيس المتابعة الى مؤتمر القدرات البشرية الذي سيعقد غدا في الطيبة، إذ قال: مؤتمر الغد غير مرتبط بقضية الاسرى، يجري الإعداد له منذ سنة، مؤتمر القدرات البشرية وتنظيمها في المجتمع العربي، الطاقات الأكاديمية الغنية الهائلة في مجتمعنا وللاسف هي مبعثرة ونحن نحاول ان نخلق فضاء مشترك واطار مشترك من اجل ان يعملوا سوّيا وهذا المؤتمر يعبر عن تفكير جديد بالمتابعة وعن رؤيا جديدة ونحن نعوِّل كثيرا على مؤتمر الغد".

أضف تعليق

التعليقات