الشريط الأخباري

المئات يحيون ذكرى شهداء الطنطورة بمسيرة على أنقاضها

يحيى امل جبارين - موقع بكرا
نشر بـ 19/05/2017 19:15
 المئات يحيون ذكرى شهداء الطنطورة بمسيرة على أنقاضها

 شارك المئات، اليوم الجمعة في مسيرة احياء ذكرى شهداء مجزرة الطنطورة، للعام الثالث على التوالي. وأشرف على تنظيم هذه المسيرة، جمعية فلسطينيات التي أسسها المحامي جهاد ابو ريّا.
وبرز من بين الحضور، النوّاب د.يوسف جبارين، اسامة سعدي، د.عبد الله ابو معروف، ايمن عودة واخرين بالاضافة الى رئيس لجنة المتابعة العليا، محمد بركة.
هذا وانطلقت المسيرة من بداية شاطئ الطنطورة وحتى نهايته بحيث كان هناك مهرجان خطابي. وافتتح البرنامج بالوقوف دقيقة حدّاد على ارواح شهداء مجزرة الطنطورة.
وتولّت عرافة المهرجان، هزار حجازي بحيث رحبت بالحضور وبعثت بتحدياتها لشهداء المجزرة وقدمت نبذة عن برنامج المهرجان.
ثم تحدث محمد يوسف اعمر عن الطنطورة وتاريخها وعن المجزرة التي كانت فيها.
ومن ثم كانت هنالك كلمة لرئيس لجنة المتابعة العليا محمد بركة الذي رحب بالحضور واكدّ على اهمية هذه المسيرة التي تحيي ذكرى شهداء مجزرة الطنطورة الرهيبة.

وقال:"أرسل تحيّاتي لأسرى الحرية الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية منذ اكثر من شهر وعنصرية اسرائيل التي تحاول ان تكسر الحركة الاسيرة، هذه المحاولات سترتد عليها لان شعبنا يقف بكامله مع الاسرى واكثر من ذلك واهم من ذلك ان معنويات الاسرى اقوى من عنف الاحتلال واقوى من كل المؤامرات".
وجاء في كلمته:" وأدعوكم للمشاركة بيوم الغضب يوم الاثنين القريب نصرة للاسرى وانا اريد ان ينتهي الاضراب بهمة عالية والاسرى مرفوعي الرأس".
سناء دقة زوجة الاسير وليد دقة تحدثت نيابة عن الاسرى وأهاليهم وقالت:" للقائمين على احياء نشاطات ذكرى النكبة، اضراب الاسرى وتزامنه مع الذكرى، جعلكم تعطون قضية الاسرى حيزا مركزيا في كافة النشاطات وشكرا لكل الذين يخدمون قصية الاسرى وأدعو الجميع لإسناد الاسرى ومديرية السجون تكذب بهذا الشأن وهي لا تفاوض الاسرى".
وتخلّل البرنامج كلمات اخرى التي أكدت على " اهمية العودة ودعم الاسرى في إضرابهم".
 

 المئات يحيون ذكرى شهداء الطنطورة بمسيرة على أنقاضها  المئات يحيون ذكرى شهداء الطنطورة بمسيرة على أنقاضها  المئات يحيون ذكرى شهداء الطنطورة بمسيرة على أنقاضها  المئات يحيون ذكرى شهداء الطنطورة بمسيرة على أنقاضها  المئات يحيون ذكرى شهداء الطنطورة بمسيرة على أنقاضها  المئات يحيون ذكرى شهداء الطنطورة بمسيرة على أنقاضها  المئات يحيون ذكرى شهداء الطنطورة بمسيرة على أنقاضها  المئات يحيون ذكرى شهداء الطنطورة بمسيرة على أنقاضها  المئات يحيون ذكرى شهداء الطنطورة بمسيرة على أنقاضها  المئات يحيون ذكرى شهداء الطنطورة بمسيرة على أنقاضها  المئات يحيون ذكرى شهداء الطنطورة بمسيرة على أنقاضها  المئات يحيون ذكرى شهداء الطنطورة بمسيرة على أنقاضها  المئات يحيون ذكرى شهداء الطنطورة بمسيرة على أنقاضها  المئات يحيون ذكرى شهداء الطنطورة بمسيرة على أنقاضها  المئات يحيون ذكرى شهداء الطنطورة بمسيرة على أنقاضها  المئات يحيون ذكرى شهداء الطنطورة بمسيرة على أنقاضها  المئات يحيون ذكرى شهداء الطنطورة بمسيرة على أنقاضها  المئات يحيون ذكرى شهداء الطنطورة بمسيرة على أنقاضها  المئات يحيون ذكرى شهداء الطنطورة بمسيرة على أنقاضها  المئات يحيون ذكرى شهداء الطنطورة بمسيرة على أنقاضها  المئات يحيون ذكرى شهداء الطنطورة بمسيرة على أنقاضها  المئات يحيون ذكرى شهداء الطنطورة بمسيرة على أنقاضها  المئات يحيون ذكرى شهداء الطنطورة بمسيرة على أنقاضها  المئات يحيون ذكرى شهداء الطنطورة بمسيرة على أنقاضها  المئات يحيون ذكرى شهداء الطنطورة بمسيرة على أنقاضها  المئات يحيون ذكرى شهداء الطنطورة بمسيرة على أنقاضها  المئات يحيون ذكرى شهداء الطنطورة بمسيرة على أنقاضها  المئات يحيون ذكرى شهداء الطنطورة بمسيرة على أنقاضها  المئات يحيون ذكرى شهداء الطنطورة بمسيرة على أنقاضها  المئات يحيون ذكرى شهداء الطنطورة بمسيرة على أنقاضها

أضف تعليق

التعليقات