الشريط الأخباري

إصابات بالرصاص الحي في مواجهات رام الله ومستعربون" يختطفون 6 شبان

موقع بكرا
نشر بـ 19/05/2017 16:52
إصابات بالرصاص الحي في مواجهات رام الله  ومستعربون

أصيب 7 شبان، اليوم الجمعة، بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، خلال المواجهات التي اندلعت في قريتي نعلين وعابود قضاء رام الله وعلى حاجز قلنديا العسكري شمال القدس.
وفي قرية عابود شمال غرب رام الله، أصيب شاب بالرصاص الحي في المواجهات المندلعة عند مدخل القرية بين الشبان وقوات الاحتلال.
وكانت مسيرة جماهيرية انطلقت بمشاركة أهالي 10 قرى في شمال وشمال غرب مدينة رام الله، لاسناد الأسرى المضربين، من أمام مسجد قرية عابود إلى المدخل الرئيسي للقرية.
وأطلق الجنود الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت على المواطنين، وهم في طريقهم للمدخل الرئيسي.
ورد الاهالي بالقاء الحجارة نحو جنود الاحتلال، الذين أغلقوا المدخل الرئيسي، ومنعوا الحركة عبره.
وفي محيط حاجز قلنديا العسكري شمال القدس، أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، أحدهما بالفم، في المواجهات العنيفة في المكان، عقب مسيرة انطلقت من مخيم قلنديا اسنادا للأسرى المضربين عن الطعام.
وأوضح مراسل وكالة معا المحلية، أن الجنود أطلقوا قنابل الغاز والصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط نحو الشبان.
ورشق الشبان جنود الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة، وتمترسوا في أكثر من موقع للرد على الجنود، الذين ظلوا محتمين خلف المكعبات الاسمنتية.
وفي بلدة نعلين غرب رام الله، أصيب ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، في حين أصيب عدد آخر بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، عند المدخل الرئيسي للبلدة.
واعتصم اهالي بلعين في الشارع الالتفافي، واغلقوه بشكل كامل امام المستوطنين، ما ادى الى ازمة مرورية خانقة.
واغلقوا الشارع الالتفافي الذي يمر من امام البلدة، عقب مسيرة انطلقت اسنادا للأسرى المضربين عن الطعام، عقب اداء صلاة الجمعة.
وهاجم جنود الاحتلال المواطنين بقنابل الغاز والصوت، وبالضرب، وبالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، واعتدوا على الصحفيين الذين تواجدوا لتغطية المسيرة السلمية.
وطارد جنود الاحتلال الاهالي إلى داخل البلدة، وسط اطلاق قنابل الغاز والرصاص المعدني نحوهم، ونصبوا كمائن للشبان، واعتقلوا احد الشبان واعتدوا عليه بالضرب المبرح، واقتادوه الى جهة مجهولة.

مستعربون" يختطفون 6 شبان في بيت لحم

وخطفت وحدة خاصة من قوات الاحتلال الإسرائيلي ستة شبان، على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، اليوم الجمعة.
وقالت مصادر أمنية، إن وحدة من "المستعربين" خطفت ستة شبان خلال مواجهات في محيط مسجد بلال بن رباح، على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، دون معرفة هوياتهم.
وأشارت المصادر إلى أن مواجهات اندلعت على المدخل الشمالي بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت قنابل الغاز والصوت، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات حتى اللحظة.

أضف تعليق

التعليقات