روح الفكاهة والدعابة صفة أصيلة في الإنسان لا يمكن اكتسابها كذلك الروح الرتيبة والدم الثقيل صفة أصيلة أيضًا لا يمكن منحها لشخص بأي شكل من الأشكال، ويوجد بعض الأشخاص تفرض عليهم طبيعتهم وصفاتهم الظهور بالشكل الرزين الذي لا يعرف المزح أو التهريج ولا يجيد التعامل مع الفكاهة.

وفي هذا الصدد تحدثت خبيرة الأبراج مايا ناجي لـ"اليوم السابع" عن طبيعة الأشخاص الذين نصفهم بأصحاب "الدم الثقيل" أو ممن يمليون للجدية بشكل أكبر من غيرهم، مشيرة إلى أن هناك بعض الأبراج التي يتميز أبنائها بثقل الدم نظرًا لطبيعتهم الجادة واهتمامهم بأشياء بعيدة كل البعد عن الحياة المرنة ما ينعكس على طبيعتهم.

ومن أبرز هذه الأبراج:

1- العقرب:

يأتى أبناء برج العقرب على رأس قائمة الأشخاص الذين يمكن أن نلقبهم بأصحاب "الدم الثقيل" نظرًا لطبيعة العقرب الجادة التي تتعامل مع الحياة بشكل حادّ ولهم اتجاهاتهم وشخصيتهم المركبة التي تجعلهم يظهرون بشكل "سخيف" بعض الشيء حينما يحاولون الدخول في أجواء تهريج.

2- الجدي:

لا يختلف الوضع كثيرًا بالنسبة لأبناء برج الجدي أصحاب العقل والرزانة والحكمة والتأمل والبحث عن أصول الأشياء والميل إلى العزلة، ما يجعل الكثيرين لا يتقبلون طريقة تهريجهم أو المزاح الخاص بهم لأنهم لا يجيدون التفاعل في أجواء مرحة.

3- العذراء:

مثله مثل أي برج ترابي فرضت عليه طبيعته الميل إلى الهدوء والعزلة والتركيز في تفاصيل الأشياء والظهور بشكل هادئ ووجه صارم، ما يجعله لا يجيد التعامل فى الأجواء المرحة طوال الوقت أو التواجد في تجمعات للألعاب واللهو إذ يجد نفسه غريبًا عن هذه الأجواء.

4- الحوت:

لا يظهر الحوت في البداية بوجه "ثقيل الدم" بقدر ما يظهر بوجه متجهم كئيب تظهر عليه ملامح الحزن والغموض غير المبرر، ما يجعل الكثيرين يجدوه شخص غير قابل للمزاح، ذلك على الرغم من قدرته على مجاراة أجواء الضحك والتهريج ولكن إن تعمقت في تفاصيله.

5- الثور:

أما مواليد الثور فلهم وضع مختلف تمامًا، فهم من يقصدون أن يظهرون بوجه صارم لا يحب التهريج يحافظ على وجهته الاجتماعية التي يجد في التهريج الكثير شيء قد ينقص منها، لكن الحقيقة أن أبناء هذا البرج يحبون الضحك والتهريج لكنك لن تصل إلى هذه الحقيقة قبل معاشرتهم جيدًا.

(وكالات)

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]