الشريط الأخباري

"البدء منذ الآن" .. لقاء جمع طلاب كلية "مديكال" ضمن مشروع خارطة الطريق

موقع بكرا
نشر بـ 19/05/2017 10:05

بعد الاعلان عن انطلاق مشروع "خارطة الطريق" الذي بادر اليه مركز "غفعات حبيبة"، تعمل من اجل النهوض بمجتمع مشترك في هذه البلاد وخلق التغيير تح تعنوان " البدء منذ الان" .

انطلقت مؤخرا الفعاليات والنشاطات و ورشات العمل التي تتحدث عن صنع تغيير في حياة المواطنين في البلاد، وتحقيق هدف التعايش والعيش المشترك، ويأتي في ظلال احداث والقضايا التي نعيشها يوميا في الساحة السياسية، والتي تترك تأثيرا كبيرا وجدلا واسعا لدى المواطنين العرب واليهود على حد سواء .

وتم مؤخرا عرض المبادرة بالتعاون مع موقع بكرا و "غفعات حبيبه، في كلية "مديكال" بنتسيرت عيليت ، حيث شارك طلاب المعهد في المحاضرات التي ألقاها عدد من المندوبين من غفعات حبيبة وبمشاركة طاقم موقع بكرا أيضًا، محاضرات تهدف بأن تحدث تغييرا في حياتنا جميعا، وجرى بعدها اختيار اكثر المبادرات أهمية للمواطنين العرب واليهود في البلاد سواء بسواء .

المشاركون توزعوا في ورشتي عمل، جاءت الاولى والتي قدمها سامر عثامنة، وناقش خلالها عثامنة مع جمهور المشاركين مبادرتين واللاتي تتحدث عن التربية والتعليم والبناء والاسكان، حيث تم تمرير معطيات عن حياة المجتمع العربي في هذه البلاد وعن التمييز الكبير الذي نلاحظه في هذين المجالين، وتحدث عثامنة عن ضرورة تقليص هذا التمييز عن طريق مبادرة خارطة الطريق التي جاءت من اجل خدمة المجتمع العربي خاصة، والمجتمع الاسرائيلي بشكل عام.

وجاءت الورشة الثانية التي قدمتها صفاء غارب امام جمهور النساء، عن مبادرت المشروع في موضوع السلطة والاقتصاد، دار النقاش في هذه الورشة عن كيفية النهوض باقتصاد المجتمع العربي، وكيفية التعامل مع السلطة الحاكمة من اجل تقدم المجتمع العربي.

وفي النهاية عبر المشاركون عن سعادتهم بالمعلومات القيمة التي حصلوا عليها من قبل المرشدين عثامنة وغارب، حيث من خلال هذه الورشات حصل المشاركون، من خلال هذه الفعاليات على معلومات تتعلق بمختلف جوانب حياة المواطنين العرب واليهود في البلاد في ظلال ازمات السياسية والتمييز وكيفية النهوض بأفكار يمكنها احداث التغيير المنشود.

أضف تعليق

التعليقات