اطلق مجلس تربية الدواجن الدواجن حملة توعية واسعة النطاق لتشجيع استهلاك لحوم الحبش في البلاد

وتهدف الحملة التي اطلقت - تحت شعار "الحبش صحي أكثر طيّب أكثر"! الى زيادة الوعي للقيم الغذائية للحم الحبش، واهمية استهلاكه للكبار والاولاد على حد سواء. مع التشديد على المذاق والطهي وجوانب الجودة للحم الحبش.
مولي لافيط، مدير عام مجلس تربية الدواجن اشار الى انه: "في ضوء التوجهات العالمية نحو استهلاك لحوم قليلة الدهن، مجلس تربية الدواجن معني بقيادة حملة لتشجيع استهلاك لحم الحبش. يتعرف المستهلكون في البلاد على لحوم الحبش من خلال مطاعم الشاورما - اكلة محبوبة خارج البيت. في هذه الحملة وضعنا لأنفسنا هدفا لزيادة الاستهلاك البيتي مع تقديم الحلول لعدة مواضيع - الطهي، الصحة، والجانب الاقتصادي ( سعر الحبش في البلاد اقل من اللحوم الحمراء ومناسب للجميع).
لحم الحبش سهل التحضير، ويمكن استخدامه في الكثير من الوجبات ، كما انه سهل التحضير والطهي وخلال عملية الطهي يطرأ تغيّر في مبنى البروتين حيث يحسن من جودته وامتصاصه وبالتالي تزداد قيمته الغذائية.

د. اورلغا راز، اختصاصية غذائية علاجية، من الرائدات في مجال الاستشارة لمجلس تربية الدواجن تقول: "لحم الحبش شعبي جدا في العالم، وذلك لان لحم الحبش أولا لذيذ جدا ، كما انه يحتوي على العديد من الميزات الغذائية. فهو خالٍ من الدهون، كما ان لحم الحبش يحتوي على بروتين ذو قيمة بيولوجية عالية جدا. اي انه يحتوي على جميع الاحماض الامينية التي يحتاجها جسم الانسان للبناء والعناية، ولذلك ينصح به للاطفال وابناء الشبيبة، ولمن يمارسون الرياضة وبشكل عام.

لحم الحبش يُزود كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن، فكل 100 غرام من لحم الحبش يحتوي على:

· حوالي نصف الكمية المستهلكة يوميا والموصى بها لفيتامينات بي 12 (حوالي 1.6 - 1.3 ميكروغرام حيث ان التوصية للكبار هي استهلاك يومي لـ 2.6 - 2.4 ميكروغرام) الضرورية لانتاج الدم، اداء سليم للجهاز العصبي، بناء سليم للعظام ومنع هشاشة العظام.

· حوالي ربع الاستهلاك اليومي الموصى به للحديد (حوالي 3 - 1.7 مليغرام حيث ان التوصية هي لدى الكبار لاستهلاك يومي لـ 8 ملغ. يجب الانتباه الى ان التوصية للسيدات في سن الخصوبة هي استهلاك 18 ملغ في اليوم). واثبتت الابحاث ان الحديد من الحيوانات يُمتص افضل من الحديد من النباتات.

· مركب اضافي هام جدا يحتويه الحبش بكثرة هو السيلينيوم. 38 - 29 ميكروغرام في 100 غرام، مقارنة بـ 20 - 24 ميكروغرام في الدجاج و 30 - 35 ميكروغرام في لحوم البقر، حيث ان التوصية اليومية للكبار هي 55 ميكروغرام في اليوم. للسيلينيوم وظيفة هامة في جسم الانسان، هو هام لحماية الـ DNA ، مضاد للأكسدة، في منع مرض السرطان، منع امراض الدم والأوعية الدموية، الحفاظ على سلامة الغدة الدرقية والدماغ.

عن مجلس تربية الدواجن
يمثل مجلس تربية الدواجن جميع الجهات المتعلقة بملحقات مزارع الدواجن، فرع تبلغ دورته المالية اكثر من 5 مليار شيكل في السنة، ويشمل فرع لحم الحبش، والذي ينتج حوالي 90 الف طن من اللحم في السنة، فرع البيض (البيض المعد للأكل) حيث يعمل فيه نحو 3000 مربي دواجن يسوقون نحو 2 مليار بيضة وفرع تربية الدجاج، والذي ينتج نحو نصف مليون طن من لحم الدجاج في السنة.
مجلس الدواجن بتواصل دائم مع المربين، المسوقين، المستهلكين والوزارات الحكومية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]