ضمن مشروع "خارطة الطريق للمجتمع المشارك" بمبادرة غفعات حبيبة وموقع بكرا، يعقد اليوم الجمعة 19.5 الساعة 12:30 لقاء في كلية غرناطة بكفر كنا  يجمع بين طلاب الكلية ، وعدد من المحاضرين من غفعات حبيبة ومندوبين من موقع "بـُكرا".

في اللقاء سيتم طرح أفكار وتفاصيل مشروع خارطة الطريق، وفتح حوار مع الطلاب حول أفكارهم وتصوراتهم للعيش المشترك بين الشعبين في هذه البلاد، وذلك تحت عنوان "البدء من الآن" .

السؤال الرئيسي الذي طُرح للطلاب : "هل ترغبون في صنع التغيير في حياة المواطنين العرب في إسرائيل؟

بادر مركز جفعات حبيبة وبمشاركة مع موقع بُـكرا ، لاستطلاع حول الحياة المشتركة بين الشعبين، وذلك من خلال مشروع " خارطة الطريق" وهو مشروع جديد الذي طرحه معهد جفعات حبيبة، من أجل الحياة والعيش المشترك بين المجتمعين.

نحن نعيش معا، والآن، ها قد آن الأوان للقيام بشيء ما في المجال.

ليس العيش المشترك لليهود والعرب في إسرائيل بالأمر السهل، فيكفي أن نقرأ الأخبار كل يوم ليطلّ النزاع الآخذ بالتفاقم، برأسه من أي خبر. إننا نتّكئ على تاريخ طويل من سفك الدماء، النزاعات وانعدام التعاون – ومع ذلك، ما نزال في نفس الدولة معا.

إن رؤيا جفعات حبيبه، التي تعمل من أجل النهوض بمجتمع مشترك في إسرائيل، هي خلق التغيير والبدء منذ الآن. العيش المشترك ليس بالأمر السهل، وخصوصا عند الحديث عن الماضي الذي يعكر صفو المستقبل، لكن من منطلق هذه الصعوبة بالذات، وُلد الفهم بأن شيئا ما يجب أن يتغير من أجل مستقبلنا، من أجل أبنائنا – وهذا هو الوقت المناسب للقيام بالتغيير.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]