الشريط الأخباري

3 محطّات رومانسية أوروبيّة

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 18/05/2017 12:53

لتجديد المشاعر بين الأزواج والاستمتاع بإجازة هادئة، بعيدًا عن ضغوطات الحياة اليومية، "سيدتي. نت" يعرض في ما يأتي لمحةً عن ثلاث وجهات أوروبيّة مُناسبة للاستجمام:

1. "ميكونوس": تجذب شواطئ جزر اليونان العشّاق، إذ هي توفّر لهم نشاطات رومانسيّة ممتعة، ولا سيما المشي حفاة على الرمال الناعمة، أو قضاء أمسيات أكثر هدوءًا لاستكشاف الشوارع المرصوفة بالحصى في مدينة "تشورا" البيضاء. ومن بين الشواطئ المناسبة للثنائي:

* "أجيوس ستيفانوس": ليس مزدحمًا ويُعدّ مثاليًّا لمشاهدة غروب الشمس، أو السفن السياحية الكبيرة التي تأتي من ميكونوس أو تغادر إليها. وهناك، تتوفّر سلسلة من المطاعم على شريط الشاطئ تؤمّن وجبات العشاء، ضمن أجواء رومانسيّة لا تُنسى.

* "براغا بيتش": هو بقعة واسعة للاسترخاء والاستمتاع بأجواء الحفلات. "كالوا بيتش بار" الخيار المثالي للاستمتاع ببعض المشروبات على الشاطئ. ويمكن للشريكين السباحة إلى الصخرة الواقعة قبالة الشاطئ والجلوس في منتصف الخليج. الساعة الذهبية تكمن مع غروب الشمس.
للإقامة، يقع فندق "ميكونوس برنسيس" على مرمى حجر من المياه الزرقاء، ويطلّ على خليج "أورنوس".

2. "توسكانا": تُعرف ولاية "توسكانا" الإيطاليّة بمشاهدها الطبيعيّة الخلّابة وتاريخها العريق وإرثها الفنّي وثقافتها الغنيّة، إذ تعتبر مهد عصر النهضة الإيطاليّة، وكانت تشكّل موطنًا لعددٍ كبيرٍ من الشخصيّات المؤثّرة في تاريخ الفن والعلم. التجوّل في قراها ومزارعها يأخذ السائح في رحلة أشبه بقصص الخيال. وللتمتع بالنظر إلى لوحات خضراء تختصر روعة الطبيعة، يُنصح بالتوجه إلى قمّة "توري ديل مانجيا". كما تحلو زيارة المحلات التجارية المنتشرة على طول نهر "أرنو".

للإقامة في "توسكانا"، يطلّ فندق "إيل كاستلفالفي" من فئة الخمس نجوم على تلال "تشيانتي"، في حين يلوذ فندق "كاستيلو دي كاسول" داخل قلعة يعود تاريخها إلى القرن العاشر، ومحاطة بـ4200 فدان من الكروم والزيتون والغابات.

3. "غشتاد": في قرية "غشتاد" السويسريّة، تغطّي الزهور البريّة الجبال في الصيف عوضًا عن الثلوج، ويحلو قضاء أجواء رومانسية في أحد "الشاليهات" الخشب التقليديّة المنتشرة في المكان. وإلى جانب التأمّل والمشي وركوب الدراجات الهوائيّة، يمكن الاستمتاع بجلسة تدليك وتذوّق أنواع الجبن كافة والشوكولاتة السويسريّة التي لا تُقاوم!

أضف تعليق

التعليقات